بيريرا يرفض التدخل في عمله ويطالب بزيادة أجور الحكام في مصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 17:10
البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم (facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس للحديث عن آخر تطورات الحكام والمنهج الذي سيتبعه خلال الموسم المقبل مع توضيح عدد من النقاط للرأي العام والقائمين على الرياضة.

وأكد بيريرا خلال المؤتمر الصحفي أنه لن يسمح للأندية بالتدخل في عمله وقال: "أعلم عملي جيداً ولا أريد من الأندية التدخل فيه أو الضغط على الحكام. إنه عملنا ونعلم ما علينا فعله".

وطالب بتحسين أجور الحكام في الموسم المقبل، وكذلك أجور حكام الفيديو "VAR" وحكام القسم الثاني والناشئين، بهدف الارتقاء بمستوى الحكام وتوفير الراتب الذي يليق بهم.

وأضاف بيريرا: "أنا في مصر منذ 3 شهور وسعيد جداً بأول مؤتمر حيث أسعى للعمل بكل شفافية ووضوح، وسعيد بالعمل في مصر التي تعد من أكبر الدول التي أعمل بها".

وتابع: "عندما طلب مني جمال علام رئيس الاتحاد المصري، تحسين مستوى التحكيم في مصر لم أتردد لحظة في قبول المهمة"، مشيراً إلى أن أهدافه لن تقف عند تطوير التحكيم في مصر فقط بل ستمتد إلى أفريقيا والاتحاد الدولي لكرة القدم أيضاً.

وأوضح في إجابة على سؤال عما إذا كان ليس له دور في تعيين الحكام ولا يتابع المباريات قائلاً: "هذا ليس صحيحاً. أتيت وسط الموسم ووجدت آلية لتعيين الحكام فاحترمتها، لكني أتابع المباريات باستمرار وبداية من الموسم المقبل سيختلف الأمر".

وأضاف: "في بداية عملي مع اتحاد الكرة المصري قمت بعمل معسكر للحكام للتعرف عليهم. سأقوم بعمل معسكر من 11 إلى 14 يونيو/رتموز القادم في بورسعيد، لملاحظة طريقة عمل الحكام في الملعب أكثر، واستغلال فترة التوقف القادمة، استطعت لمس نقاط قوة ونقاط ضعف الحكام في مصر وسنقوم باستهدافها للعمل عليها في الفترة المقبلة".

وأوضح: "طلب الأندية عدم الاستعانة ببعض الحكام في مبارياتها؟ نحن نعمل في منظومة واحدة. أحترم اعتراضات الأندية ولكني أيضاً أعلم عملي ودوري جيداً وعليهم احترام ذلك".

وقال البرتغالي: "تقنية الفيديو أمر جديد على كرة القدم ويتم تطبيقها في مصر منذ 3 سنوات فقط. استخدام التقنية يتطور يوماً بعد يوم والتواصل بين الحكام زاد وأصبح أسرع".

وتولى البرتغالي فيتور بيريرا منصب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم خلفاً للإنجليزي مارك كلاتنبرغ.

شارك: