بيرو تحسم صراع المركز الخامس.. وتفوز ببطاقة الملحق العالمي

2022-03-30 09:29
لاعبو بيرو يغنون نشيدهم الوطني قبيل المواجهة ضد باراغواي في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت بيرو صراع المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، لتظفر ببطاقة الترشح إلى الملحق العالمي المؤهل إلى المونديال.


وحققت بيرو فوزا بنتيجة 2-0 على ضيفتها باراغواي، الثلاثاء 29 مارس/ آذار، في الجولة الـ18 (الأخيرة) من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر، لترفع رصيدها إلى 24 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن كولومبيا السادسة.


وتنافست 3 منتخبات (بيرو، كولومبيا، تشيلي) خلال الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 على الفوز بالمركز الخامس المؤهل صاحبه لخوض الملحق العالمي، قبل أن تحسم بيرو الصراع بالفوز على باراغواي.

وتكفل جيانلوكا لابادولا ويوشيمار يوتون بتسجيل هدفي بيرو في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "ناسيونال" الواقع في العاصمة البيروفية ليما.


ورفعت بيرو رصيدها إلى 24 نقطة من 18 مباراة (7 انتصارات، 3 تعادلات، 8 هزائم)، محتلة المركز الخامس على سلم الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية، بفارق نقطة واحدة عن كولومبيا السادسة، والتي اختتمت مشوارها في التصفيات هذا الثلاثاء (29 مارس) بالفوز (1-0) على مُضيفتها فنزويلا.


في المقابل، تجمد رصيد باراغواي عند 16 نقطة، في المركز الثامن، متخلفة بفارق 3 نقاط عن تشيلي السابعة، والتي توقف رصيدها عند 19 نقطة بعد خسارتها (0-2) في الجولة الأخيرة أمام الأوروغواي.


ولحساب الجولة نفسها، حققت البرازيل فوزا عريضا بنتيجة 4-0 على مُضيفتها بوليفيا، كما تعادلت الأرجنتين في ملعب الإكوادور بنتيجة 1-1.


وسبق لمنتخبات البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والإكوادور أن أمّنت تأهلها المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، بضمان احتلالها المراكز الأربعة الأولى في سلم الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية، قبل أن تظفر بيرو بالمركز الخامس المؤهل للملحق العالمي.


وبات مُقررا أن تخوض بيرو مواجهة إقصائية مع الفريق الفائز في الملحق الآسيوي بين منتخبي الإمارات وأستراليا، في 13 أو 14 يونيو/ حزيران القادم، من أجل مقعد في المونديال القطري.


ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

  1. منتخب البرازيل: 45 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر، يملك مباراة مؤجلة)؛
  2. منتخب الأرجنتين: 39 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر، يملك مباراة مؤجلة)؛
  3. منتخب الأوروغواي: 28 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر)؛
  4. منتخب الإكوادور: 26 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر)؛
  5. منتخب بيرو: 24 نقطة (تأهل إلى الملحق العالمي)؛
  6. منتخب كولومبيا: 23 نقطة؛
  7. منتخب تشيلي: 19 نقطة؛
  8. منتخب باراغواي: 16 نقطة؛
  9. منتخب بوليفيا: 15 نقطة؛
  10. منتخب فنزويلا: 10 نقاط.
شارك: