بيرلو يرد على شائعات إقالته: تعلمت من أخطائي!

2021-06-08 09:01
مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو يوضح سبب الابتعاد عن الصدارة (Getty)
Source
+ الخط -

أكد مدرب يوفنتوس، أندريا بيرلو، ضرورة الفوز في كافة المباريات المتبقية خلال الموسم الحالي، بعد تحقيق الانتصار أمام نابولي، بهدفين مقابل هدف وحيد، مساء أمس الأربعاء 7 أبريل/ نيسان، خلال المواجهة المؤجلة من الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإيطالي.  

وأصبح رصيد يوفنتوس 59 نقطة في المركز الثالث، بفارق 12 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان، الذي فاز بالأمس على ساسولو بهدفين مقابل هدف وحيد.  

وقال بيرلو في تصريحاته عبر قناة "سكاي سبورت" الإيطالية: "عندما تكون لديك هذه الروح لكي تغطي على زميلك في مركزه، فهذه هي النتيجة، وربما هذا ما كنا نفتقده في المباريات الماضية".

وأضاف: "لقد مارسنا هذا النهج مع جناحين يوجدان في عرض الملعب، مما خلق مساحة لكييزا وكوادرادو. أنا آسف لأننا لم نقم بمزيد من الهجمات المرتدة، لأنه كان يجب علينا تسجيل المزيد من الأهداف، حاولت حفر هذا النمط من كرة القدم في الفريق منذ بداية الموسم، لكننا لعبنا كل ثلاثة أيام حتى وقت قريب، واستمر اللاعبون في التغيير ولم يكن لدينا وقت حقيقي للعمل على ذلك".  

وتابع المدرب الإيطالي: "لم نكن في كثير من الأحيان متحمسين بما يكفي ضد الفرق في أسفل الجدول وكنا مشتتين دون وعي، في محاولة لحل تلك المباريات بحركات فردية وليس كفريق، تعلمنا أننا لا نستطيع تحمل القيام بذلك، نحن بحاجة إلى بذل كل ما لدينا في كل مباراة، لا يوجد منافس سهل في الدوري الإيطالي".

شبح الإقالة

وتحدث بيرلو عن الضغط الذي واجهه قبل مباراة نابولي، والحديث عن إقالته في حالة الخسارة: "كنت أعرف أن هذه كانت وظيفة مدرب قبل أن أتولى المنصب ، لذلك كنت مستعدا".  

وعن ابتعاد إنتر ميلان في الصدارة بفارق 12 نقطة، قال مدرب اليوفي: "لقد ارتكبت العديد من الأخطاء، لكن هذا هو موسمي الأول، كنت بحاجة لتلك التجارب في الحاضر والمستقبل، كانت هذه حملة أكثر تعقيدًا ليس فقط بالنسبة لي، ولكن للعديد من المدربين الآخرين أيضًا، الجميع يرتكب أخطاء بمن فيهم أنا، لكن يمكنني التعلم منها وعدم تكرارها في المستقبل".      

وأضاف: "هدفنا الآن هو البقاء في المراكز الأربع الأولى، لأنه من الصعب الوصول إلى الصدارة، هناك 9 مباريات متبقية، إنه موسم صغير نأمل أن نفوز به، ونحن الآن نستعد لنهائي كأس إيطاليا".  

وعن حزنه الأكبر في الموسم الحالي، ما بين الابتعاد عن صدارة الدوري الإيطالي، أو الخروج من دوري أبطال أوروبا، أنهى بيرلو: "كلاهما حق، كما هو الحال عندما تكون في يوفنتوس لا تختار الأهداف، عليك الحصول عليها جميعًا. أتيحت لنا الفرصة للتقدم في دوري أبطال أوروبا، حيث كان بورتو في مستوانا، لكننا لم نلعب بالطريقة الصحيحة. في الأسابيع التي تلت ذلك، خسرنا أيضًا أمام بينيفينتو وهذا أخرجنا من سباق السكوديتو، مشاهدة مباراة دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية أغضبتنا حقًا، لأننا نعلم أنه كان من الممكن أن نكون أحدهم".
 

شارك: