بيدري الحاسم.. نجم فوق العادة في برشلونة

2022-04-04 10:14
من احتفال بيدري بهدفه الحاسم في مباراة برشلونة وإشبيلية ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثبت النجم الإسباني الشاب بيدري، لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني، مرة أخرى علو كعبه، ونجاعته وتأثيره اللافت في نتائج الفريق هذا الموسم، خاصة في المباريات الأخيرة؛ سواء في الدوري الإسباني أو في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".


ونصّب اللاعب الشاب نفسه بجدارة نجما فوق العادة في النادي الكتالوني، رغم أنه لم يتمم بعد عامه العشرين، إذ أصبح ورقة هامة في تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، كما هو الحال بالنسبة لمنتخب إسبانيا الذي تحول بيدري إلى أحد أعمدته الرئيسية. كما يرى متابعون أن بيدري سيكون بامتياز خليفة لنجم البارسا السابق أندريس إنييستا.

تابع بيدري تألقه في ملاعب كرة القدم، بعدما سجل هدفاً رائعاً خلال فوز فريقه برشلونة (1-0) أمام إشبيلية الأحد 3 أبريل/ نيسان، ليُسهم بصورة مؤثرة في اقتناص البارسا المركز الثاني على سلم الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة.


وجاء هدف بيدري الذي منح الانتصار لبرشلونة بطريقة مذهلة، فقد مرّ اللاعب من بين المدافعين ببراعة كبيرة، وسدد كرة رائعة على يمين حارس المرمى المغربي ياسين بونو.

وبالرغم من معاناته من إصابة غيّبته طويلا عن الملاعب، فإن عودته للمنافسة كان لها مفعول السحر على نتائج برشلونة، وإحصائيا، خاض بيدري 19 مباراة بقميص البلوغرانا هذا الموسم، منها 11 مباراة في الدوري الإسباني "لا ليغا"، وسجل 4 أهداف في كل المسابقات، منها هدفان في الليغا، وهدف في "اليوروبا ليغ" وآخر في كأس ملك إسبانيا، إضافة إلى تمريرة حاسمة واحدة.


وتعرض بيدري لإصابة قوية على مستوى الأربطة المقربة في الصيف الماضي، واضطر للغياب عن المنافسات منذ نهاية أغسطس/ آب 2021 إلى نهاية يناير/ كانون الثاني 2022، وتسبب ذلك في تضييعه 19 مباراة خاضها برشلونة خلال تلك الفترة.

ومنذ عودته من الإصابة يوم 23 يناير الماضي، خاض بيدري 9 مباريات في الليغا، لم يتعرض فيها البارسا لأي هزيمة بواقع 8 انتصارات وتعادل واحد أمام الجار إسبانيول 2-2، كما قاد بيدري برشلونة لتحقيق انتصاره السادس تواليا في الدوري الإسباني، ضد إشبيلية الأحد 3 أبريل.


ويمتد عقد بيدري مع برشلونة إلى صيف 2026، وتبلغ قيمته السوقية 80 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: