بيان رسمي من برشلونة بعد انتقال ميسي إلى إنتر ميامي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 17:00
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر برشلونة بيانًا رسميًا أمسية الأربعاء 7 يونيو/ حزيران، بعد انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا) إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، تمنّى خلاله التوفيق للاعبه السابق بين عامي 2004 و2021، موضحًا أن رغبة "البرغوث" الأوليّة كانت العودة إلى النادي.

وكان برشلونة قريبًا من إعادة التعاقد مع ميسي -أفضل لاعب في العالم 7 مرّات- عقب تأكّد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أيام، لكن المفاوضات التي دارت بين النادي وخورخي، والد اللاعب ووكيل أعماله، لم تسفر عن نتائج إيجابية.

وقال البارسا في البيان: "أبلغ خورخي ميسي رئيس النادي خوان لابورتا، يوم الإثنين 5 يونيو، بقرار اللاعب الانضمام إلى إنتر ميامي، رُغم تلقيه عرضًا من برشلونة، في ضوء الرغبة المشتركة بين برشلونة وميسي، بارتداء قميص البلوغرانا مرة أخرى".

وأضاف البيان: "بعد ذلك، احترم الرئيس لابورتا رغبة ميسي في المنافسة بدوري أقل تطلبًا، بعيدًا عن الأضواء والضغط اللذين تعرّض لهما في السنوات الأخيرة. اتفق لابورتا وخورخي على التعاون لتكريم جماهيري لميسي الذي كان وسيزال محبوبًا من أنصار برشلونة".

ميسي يؤكّد انضمامه إلى إنتر ميامي

ميسي قال في تصريح أبرزه الصحفي الإيطالي "فابريتسيو رومانو" اليوم الأربعاء: "سألتحق بإنتر ميامي، القرار مؤكد بنسبة 100%".

وعقب تصريح ميسي، نشر حساب إنتر ميامي عبر "تويتر" مقطع فيديو يبرز تفوّقه في التعاقد مع اللاعب، الذي كان قريبًا من الهلال السعودي وبرشلونة، قبل أن يختار الانضمام إلى النادي المملوك جزئيًا للاعب الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام.

رافق  انتقال ميسي إلى إنتر ميامي بعض الشائعات، ذكرت منها أنّ هناك مغريات جعلت اللاعب الأرجنتيني يقبل عرض الانضمام إلى النادي الأميركي تتجاوز الراتب السنوي -الذي لم يُعلن عنه بعد- إذ أفادت وسائل إعلام وصحفيون مستقلون وبعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، أنّ ميسي سيحصل على أسهم في شركتي أديداس الألمانية وآبل الأميركية، الراعيتين لدوري كرة القدم الأميركي.

وقالت شائعة أخرى إنَّ ميسي سيحصل بانتقاله إلى إنتر ميامي على أرباح حقوق البث الخاصة على قناة MLS TV، بالإضافة إلى مجموعة عقارات في مدينة ميامي.

شارك: