بونو ينافس ميسي وكورتوا على جائزة لاعب الشهر في الليغا

2021-06-08 09:01
فترة تاريخية يعيشها الحارس المغربي بونو مع إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" عن اللاعبين المُرشّحين لجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن شهر فبراير/شباط الحالي، يتصدرهم الدولي المغربي وحارس إشبيلية ياسين بونو (29 عامًا).

وكان في القائمة إلى جانب بونو كل من ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة، ونبيل فقير صانع ألعاب ريال بيتيس، وأليكس إسحق مهاجم ريال سوسيداد، وثييبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، وخوسيه موراليس مهاجم ليفانتي، وأخيرًا أليكس بيرنغير لاعب أتلتيك بيلباو.

ويُقدّم الحارس المولود في مونتريال الكندية، مستويات مبهرة في مجريات الموسم الحالي مع النادي الأندلسي، إذ يرجع آخر هدف سكن شباكه في مسابقة الدوري الإسباني إلى تاريخ 19 من يناير/ كانون الثاني الماضي أمام ديبورتيفو ألافيس.

ومع التصديات القوية التي يقوم بها بونو فإن إشبيلية حافظ على رقمه كأفضل خط دفاع هذا الموسم في المسابقة الإسبانية باستقباله 16 هدفًا خلال 23 مباراة، وبشكل خاص فإن شباك بونو ظلت نظيفة في المباريات الـ5 الماضية بالليغا.

وكسر بونو الاثنين الماضي الرقم القياسي في المحافظة على شباك الفريق نظيفة "كلين شيت" في تاريخ إشبيلية بعد أن مكث 582 دقيقة من دون استقبال أهداف، وكان الرقم السابق مُسجّلا باسم الحارس بيتو في موسم 2014-2015 بواقع 581 دقيقة.

الاختبار الحقيقي للنجم المغربي سيحين الأسبوع القادم عندما يستقبل إشبيلية نظيره برشلونة في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، السبت لحساب مباريات المرحلة الـ25 من الدوري.

ووفد بونو إلى إشبيلية صيف 2019 معارا من فريق جيرونا الإسباني، قبل أن يشتريه النادي الأندلسي بصفة نهائية طليعة الموسم الحالي بمبلغ 4 ملايين يورو.

وخرج بونو من الوداد الرياضي المغربي إلى أكاديمية أتلتيكو مدريد عام 2012 مقابل 360 ألف يورو، ولعب 47 مباراة مع فريق الشباب، قبل أن ينتقل لاحقًا إلى ريال سرقسطة ومنه إلى جيرونا وحاليًا مع إشبيلية.
 

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: