بونو: اللاعب المغربي يمكنه اللعب بأعلى مستوى وحصد الألقاب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 10:15
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية، سعادته بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما، بعدما تألق وقاد فريقه للفوز بالمباراة بركلات الترجيح 4-1 إثر التعادل 1-1، وأكد أنه عاش العديد من اللحظات مثل هذه، ذكَّرته بكأس العالم"، مشيرًا إلى أن اللاعب المغربي يمكنه اللعب بأعلى مستوى والتتويج بالألقاب.

وقال حارس مرمى "أسود الأطلس" في تصريحات أدلى بها عقب المباراة: "إنه شعور لا يصدق ولا يوصف، أعتقد أننا نستحق هذا اللقب بالنظر إلى مشوارنا الرائع في المسابقة وخصوصًا في الأدوار الأخيرة".

وأضاف: "الحمد لله، بصراحة إنه فوز كبير، فالموسم لم يكن سهلًا واللاعبون أكدوا أنهم كبار وأن الفريق كبير أيضًا، روما خصم قوي، و(فريق) البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، يدافع بطريقة جيدة، لكن فريقنا أظهر شخصيته الكبيرة، وكان بإمكاننا الفوز في الوقت الأصلي أو الإضافي، لكننا كوفئنا في ركلات الترجيح".

وختم ياسين حديثه قائلًا: "أهدي هذا التتويج لوالدي ووالدتي ولأسرتي الصغيرة ولكل المغاربة، نحن نتدرب ونجتهد من أجل تأكيد أن اللاعب المغربي بإمكانه أن يلعب في مستويات عالية وأن يحقق مثل هذه الألقاب".

ووجه البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، رسالة إلى بونو، حارس إشبيلية، عقب نهائي الدوري الأوروبي، وذلك بقوله في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مبارك يا صديقي"، وأشار إلى حساب النجم المغربي.

تغريدة كورتوا

من جهته، قال مهاجم الفريق الأندلسي يوسف النصيري: "انتصار رائع وتتويج لعمل شاق بذلناه منذ أشهر"، مقدمًا شكره الكبير للجمهور الذي وقف بجانب اللاعبين خلال الموسم الحالي الذي وصفه بأنه كان صعبًا على اللاعبين.

وتابع يوسف حديثه قائلًا: "أهدي لقب الدوري الأوروبي لعائلتي ولجلالة الملك محمد السادس الذي له الفضل فيما أنا عليه اليوم. أكاديمية محمد السادس مكنتني من تحقيق حلمي باللعب في أوروبا".

جدير بالذكر أن الفريق الأندلسي توج بلقبه السابع بالدوري الأوروبي في سابع مباراة نهائية يخوضها في البطولة، ليضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعوض الفريق الأندلسي موسمه المخيب محليًا؛ حيث يحتل المركز الحادي عشر بعدما كان يعاني من أجل تفادي الهبوط قبل التعاقد مع مدربه، خوسيه لويس منديليبار، الذي نال اللقب الأول في مسيرته التدريبية.

شارك: