بوليسيتش ينقذ تشيلسي.. وليفربول يحسم ديربي الميرسيسايد

2022-04-24 20:54
من احتفال لاعبي تشيلسي خلال فوزهم على وست هام يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص تشيلسي فوزًا صعبًا بنتيجة 1-0 على ضيفه وست هام يونايتد، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" يوم الأحد 24 أبريل/ نيسان، لحساب الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وكان "البلوز" الطرف الأكثر استحواذًا على الكرة في معظم فترات المباراة، لكن مهاجميه افتقدوا الدقة في اللمسة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0) بين الفريقين، بينما لجأ وست هام إلى التكتل الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وواصل أصحاب الأرض ضغطهم الهجومي على مرمى الضيوف في الشوط الثاني، ولجأ لاعبو تشيلسي إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء لهز شباك الضيوف، وأطلق الإنجليزي ماسون ماونت تسديدةً قويةً من مشارف منقطة الجزاء مرّت من فوق العارضة في الدقيقة 77.

وانتظر "البلوز" حتى الدقيقة 84 التي شهدت احتساب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي بعد مخالفة من المدافع الإنجليزي كريغ داوسون نال على إثرها البطاقة الحمراء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، لكن الإيطالي جورجينيو رفض قبول الهدية بإهداره ركلة الجزاء في الدقيقة 87، قبل أن ينقذ زميله الأمريكي كريستيان بوليسيتش الموقف بتسجيله هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 65 نقطةً استمر بها في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد وست هام يونايتد عند 52 نقطة احتل بها المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يحسم ديربي الميرسيسايد ويواصل مطاردة مانشستر سيتي

لحساب الجولة ذاتها، حسم ليفربول ديربي الميرسيسايد أمام جاره إيفرتون، بفوزه عليه 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أنفيلد"، ليواصل "الريدز" مطاردة مانشستر سيتي في صراعهما من أجل الظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

واصطدم ليفربول في الشوط الأول بتكتل دفاعي من إيفرتون الذي حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة مع ارتكاب الأخطاء التكتيكية في منتصف الملعب لتعطيل هجمات "الريدز"، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي، بعد أن شهد توترا بين الفريقين في الدقيقة الأخيرة منه.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني محاولات من إيفرتون لاستغلال تقدم الظهير الأيمن لنادي ليفربول، الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد. وكاد جناح إيفرتون، الإنجليزي أنتوني غوردون، يباغت "الريدز" ويخطف هدف التقدم لفريقه، لكن تسديدته افتقدت الدقة الكافية، لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى ليفربول في الدقيقة 55.

وجاء الرد سريعا من مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، الذي أجرى تغييرين هجوميين في الدقيقة 60؛ بإشراك البلجيكي ديفوك أوريغي والكولومبي لويس دياز على حساب السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، وبعد دقيقتين أرسل المصري محمد صلاح عرضية متقنة أودعها الاسكتلندي أندرو روبرتسون برأسه في الشباك، مسجلا هدف التقدم لليفربول.

وواصل ليفربول محاولاته الهجومية في الدقائق التالية، ليضيف الهدف الثاني عن طريق مهاجمه أوريغي في الدقيقة 85، بعد كرة مقصية من الكولومبي دياز ارتطمت بالأرض، ثم وصلت إلى رأس البلجيكي.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 79 نقطة احتل بها المركز الثاني معيدا الفارق بينه وبين مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة فقط، وتراجع إيفرتون إلى المركز الـ18 المؤدي إلى الهبوط، بعد أن تجمد رصيده عند 29 نقطة.

برايتون يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي مباراة أخرى أقيمت في الوقت ذاته، تعادل برايتون 2-2 مع ساوثهامبتون. وتقدّم برايتون بهدف المهاجم الإنجليزي داني ويلباك في الدقيقة الثانية، ثم أضاف المدافع الغاني محمد ساليسو الهدف الثاني لبرايتون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44.

وانتفض ساوثهامبتون في الدقائق التالية، ليسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 45+4 عن طريق اللاعب الإنجليزي جيمس وارد براوس، ثم سجّل اللاعب ذاته هدف التعادل في الدقيقة 54.

وبهذه النتيجة، رفع برايتون رصيده إلى 41 نقطة، احتل بها المركز الـ11، بينما احتل ساوثهامبتون المركز الـ13 بعدما رفع رصيده إلى 40 نقطة.

بيرنلي ينعش آماله في البقاء في البريميرليغ بفوزه على وولفرهامبتون

وفي مباراة ثالثة، أنعش بيرنلي آماله في البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه 1-0 على وولفرهامبتون،  بهدف مهاجمه التشيكي ماتاي فيدرا في الدقيقة 62.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 31 نقطة صعد بها إلى المركز الـ17، تاركًا المركز الـ18 (أول المراكز المؤدية إلى الهبوط) لإيفرتون الذي توقف رصيده عند 29 نقطة بعد خسارته 0-2 أمام ليفربول. وتجمد رصيد وولفرهامبتون عند 49 نقطةً استمر بها في المركز الثامن.

شارك: