2021-10-14

بوكيتينو يقطع طريق كيليان مبابي على ريال مدريد

مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو يريد بقاء كيليان مبابي في الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حل مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ماوريسيو بوكيتينو ضيفاً على قناة El partidazo cope الإذاعية الإسبانية للحديث عن عدة مواضيع تتعلق بالنادي الباريسي، وأبرزها ملف النجم الشاب كيليان مبابي، إذ كشف المدرب الأرجنتيني عن موقفه من بقاء اللاعب أو رحيله إلى ريال مدريد، مؤكدا أنه يرغب ببقائه لفترة أطول، قاطعا بذلك الطريق على النادي الملكي الذي يريد ضمه بشدة.

 

وقال بوكيتينو: " كيليان سيتخذ القرار الذي يريد لكن النادي سيعمل المستحيل للاحتفاظ به، نحن نتحدث عن واحد من أحسن اللاعبين في العالم في عمر 22 عاما فقط "، وأضاف: "من يعتقد أن النادي لايريد استمراره لسنوات أخرى؟  باريس سان جيرمان سيحاول إقناع وإغراء كيليان للبقاء".

وتحدث مدرب توتنهام الإنجليزي الأسبق أيضاً عن كيفية تغيير موقف اللاعب الراغب في الرحيل، قائلا: " الوضع قد يتغير والسيناريو مايزال مفتوحا على كل الاحتمالات، باريس سان جيرمان يملك كل الإمكانيات لتقديم عرض يجعل مبابي يغير رأيه هذا إضافة إلى أن عقد اللاعب مايزال ساري المفعول حتى نهاية الموسم الحالي".

 

من جانب آخر، لعب بوكيتينو على وتر العاطفة حينما أشاد بمهاجمه الشاب بطل العالم سنة 2018 ليقارنه بنجوم كبار قائلا: "لايوجد شك في أن مبابي حالياً في مستوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. نحن محظوظون بامتلاكه رفقة ميسي ونيمار، هو حاضر معنا ويمثل مستقبل هذا النادي".

 

 

وتأتي خرجة المدرب الأرجنتيني لتؤكد تشبث النادي الباريسي بالموهبة الفرنسية ومحاولة إقناعه بشتى الطرق لتجديد عقده الذي ينتهي بانقضاء الموسم الحالي، امتدادا لخطوات سابقة في هذا الشأن قام بها كل من المدير الرياضي ليوناردو والرئيس ناصر الخليفي اللذان يسعيان لإيقاف مساعي ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز للظفر باللاعب.

 

ويواجه بوكيتينو وباريس سان جيرمان مشكلة أخرى هي رغبة اللاعب في الرحيل خاصة بعد تصريحاته الأخيرة لوسائل الإعلام الفرنسية والتي قطعت الشك باليقين بعدما حدث في الميركاتو الصيفي الذي شهد رفض النادي الباريسي لعروض نادي العاصمة الإسبانية التي وصلت حتى 180 مليون يورو .

 

ويلعب نادي باريس سان جيرمان آخر أوراقه قبل حلول الميركاتو الشتوي المقبل الذي يتيح لكيليان مبابي الإمضاء على عقد مبدئي للانتقال إلى فريق آخر ابتداءً من الصيف المقبل مجاناً وهذا قبل 6 أشهر من نهاية عقده مع باريس.

شارك:
2021-10-28