بوكيتينو يراقب وضع غافي في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 14:00
الإسباني غافي بايز لاعب وسط نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يراقب باهتمام كبير وضع الإسباني غافي بايز مع نادي برشلونة، مشيرة إلى أن نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز يستعد للإعلان في الأسبوع القادم عن تعيين المدرب السابق لباريس مدربًا جديدًا للبلوز.

وأكدت الصحيفة أن إدارة النادي اللندني قطعت شوطا كبيرا في المفاوضات مع المدرب الأرجنتيني واتفقت معه على كافة البنود المتعلقة بالعقد؛ إذ يعول عليه النادي لإحداث ثورة ثانية لإعادة هيكلة الفريق.

وأخبر المدرب الأرجنتيني إدارة النادي بأن إعادة بناء الفريق يجب أن تبدأ من خط الوسط، مبديا رغبته في أن يكون غافي -متوسط ميدان برشلونة- أولى صفقاته الصيفية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع سعي إدارة برشلونة لحل المشكلات المالية التي يعاني منها النادي في أسرع وقت ممكن، وتعتزم جعل غافي من أوائل اللاعبين الذين يسجلهم النادي في كشوفاته بعد تسوية أزمته مع قانون اللعب المالي النظيف.

ويرغب الإسباني تشافي هيرنانديز -المدير الفني لفريق برشلونة- في استمرار غافي الموسم المقبل، حتى لو عاد ليونيل ميسي إلى الفريق ووقع مع لاعبين جدد في خط الوسط.

يذكر أن برشلونة تلقى ضربة موجعة شهر مارس/ آذار الماضي بشأن غافي؛ إذ رفض القضاء الإسباني تسجيل العقد الجديد للاعب بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وسيصبح غافي لاعبا حرا بعد 30 يونيو/ حزيران المقبل ويمكنه الرحيل عن النادي مجانا، وحتى ذلك الحين يشارك مع الفريق الأول بموجب عقده القديم، باعتباره أحد لاعبي الفريق الرديف في النادي.

وكان برشلونة قد أعلن تمديد عقد لاعبه الذي يبلغ من العمر 18 عاما بداية الموسم الجاري حتى عام 2026 بشرط جزائي يبلغ مليار يورو، لكن الرابطة الإسبانية رفضت تسجيله بسبب تجاوز حد سقف الرواتب في الفريق.

ولكي يكون برشلونة قادرا على تسجيل غافي أو أي لاعب آخر في الفريق الأول، سيكون عليه تخفيض فاتورة الرواتب من خلال بيع عدد من لاعبيه الحاليين أو تخفيض رواتبهم.

شارك: