بوكيتينو يحلل سقوط سان جيرمان الأوروبي ضد ريال مدريد

2022-08-01 20:31
أرشيفية- الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، حوارًا مع موقع "Infobae" الأرجنتيني تناول خلاله الحديث عن أبرز الأحداث التي مرت به طوال فترته على رأس الإدارة الفنية لبطل فرنسا، وعلاقته بثلاثي خط هجوم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا.

وكان باريس سان جيرمان قد أعلن عن تعاقده مع بوكيتينو في يناير/ كانون الثاني 2021، خلفًا لمدرب تشيلسي الإنجليزي الحالي، الألماني توماس توخيل.

وظل الأرجنتيني على رأس الإدارة الفنية لبطل فرنسا لمدة 18 شهرًا، تُوّج خلالها بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي (2021-22) وكأس فرنسا (2021)، لكنه ترك خلفه فشلًا وصفه مراقبون بـ"الذريع" على مستوى النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، إذ أقصاه ريال مدريد الإسباني من الدور ثُمن النهائي، عقب هزيمته بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويُسلط موقع winwin الضوء على أبرز تصريحات بوكيتينو، التي أبرزتها صحيفة "Infobae" الأرجنتينية هذا الإثنين (1 أغسطس).

ماوريسيو بوكيتينو يكشف عن حالته بعد رحيله عن تدريب باريس سان جيرمان

وكشف المدرب الأرجنتيني عن حالته، وعمّا إذا كان قد وصله أي عرضٍ لتدريب أحد الأندية، قائلًا: "أنا أتحلى بالهدوء، وأقبل الظروف الذي مررت بها.. لقد انتهى كل شيء متأخرًا، وقّعنا على فسخ العقد قبل يومٍ واحدٍ من انطلاقة الفترة التحضيرية بين يومي 3 و4 يوليو/ تموز".

وأضاف: "الآن أنا أتأقلم مع الظروف الجديدة، وأحاول دائمًا التطور، وأعمل بشكلٍ خاصٍ على تحليل ما حدث في الـ18 شهرًا الأخيرة التي قضيتها في باريس سان جيرمان.. وكما نقول دائمًا، يجب استغلال عامل الخبرة في مواصلة التطور، وأثق في أن هذه الخبرة ستكون مفيدةً لنا بشكلٍ كبيرٍ للتطلع نحو المستقبل".

مباراة ريال مدريد وتعاقد باريس سان جيرمان مع مُعِدٍٍّ نفسيّ

وعلّق بوكيتينو على انهيار فريقه في أقل من 30 دقيقة أمام ريال مدريد، برسم إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتعاقد باريس سان جيرمان مع مُعِدٍّ نفسيّ بعد إقالته، وتعيين المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه بدلًا منه، قائلًا في هذا الصدد: "حسنًا، هل كان ينبغي تعيين مُعِدٍّ نفسيّ لتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول؟.. وهل كان ينبغي تعيين مُعِدٍّ نفسيّ لجميع الفرق التي واجهها ريال مدريد في النسخ الماضية من دوري الأبطال؟.. أعتقد أن هناك أشياء تحدث في كرة القدم لا يمكن السيطرة عليها".

وواصل: "أعتقد أن كريم بنزيما ارتكب خطأ على (جانلويجي) دوناروما، لكن ريال مدريد يتحلى بإيمانٍ ويتمتع بطاقة مختلفة في ملعبه، كما أننا بكل تأكيدٍ ارتكبنا أخطاء في المباراة".

استمرار كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وأشاد بوكيتينو بالجهد الذي بذلته إدارة باريس سان جيرمان لإقناع كيليان مبابي بتجديد عقده مع النادي حتى عام 2025: "أعتقد أن البي إس جي بذل ما بوسعه لتجديد عقد كيليان، وأنا أوافقهم في هذا.. إنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حاليًا، واستطاع باريس سان جيرمان إقناعه بالبقاء مستغلًا موارده، لكنني لا أعتقد أن كيليان هو مَن خطط للمشروع الجديد للنادي.. إدارة النادي هي التي رأت أنه من الضروري إقامة مشروع جديد، وفي هذه الحالة رئيس النادي هو مَن يُصدِر قراره".

التعامل مع كتيبة مدججة بالنجوم مثل ميسي ونيمار ومبابي وراموس

وأدار الأرجنتيني كتيبةً مُدججة بالنجوم، ضمّت ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ومبابي، بجانب قلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس، خلال قيادته باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

وتحدث بوكيتينو عن هذا قائلًا: "بالنسبة لي كان الأمر ممتعًا.. كنا نتحدث عن هذا دائمًا مع جميع أعضاء الجهاز الفني، وكان أمرًا ممتعًا أن نعمل مع هذه الأسماء في غرفة الملابس ومشاركة تلك الأوقات معهم.. كان التعرف إليهم والمنافسة في ظل تلك الظروف من الأمور الإيجابية".

شارك: