بوفون يرفض برشلونة وأتلتيكو مدريد ويعود إلى نقطة البداية

2021-06-17 01:41
المخضرم جانلويجي بوفون حارس المرمى الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام عدة عن أن حارس المرمى المخضرم، جانلويجي بوفون نجم يوفنتوس والمنتخب الإيطالي السابق، قد انضم لنادي بارما الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، بعد 25 عاما من الرحيل عنه.

وأكدت صحيفة آس الإسبانية، اليوم الأربعاء 16- يونيو/ حزيران، أن الصحافة الإيطالية نشرت على نطاق واسع أن بوفون وقع عقد انضمامه لناديه الجديد (القديم)، لمدة موسمين وسيتم الإعلان الرسمي خلال الأيام القادمة.

وكشف اللاعب البالغ من العمر 43 عامًا، والذي خاض 176 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا، عن تلقيه عروضًا من أندية من المقرر أن تنافس في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أنه تسلم عروضا من العملاقين الإسبانيين أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

وشدد بوفون أنه يرفض فكرة أن يكون حارسا بديلا ويريد الاستمرار باللعب كحارس مرمى أساسي، مبينا أنه واثق من العودة إلى يوفنتوس الموسم الماضي كرد للجميل لقاء السنوات التي قضاها في تورينو.

ويأمل بوفون مواصلة ممارسة لعبته المفضلة على أمل اختياره ضمن قائمة منتخب إيطاليا في كأس العالم قطر 2022، ليصبح أول لاعب كرة قدم في التاريخ يشارك في 6 نهائيات كأس عالم، على الرغم من عدم استدعائه لبطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وبدأ بوفون من خلال أكاديمية بارما في أوائل التسعينيات واستمر ولعب أكثر من 200 مباراة معهم في جميع المسابقات، ثم جعله يوفنتوس أغلى حارس مرمى في العالم عام 2001، بتكلفة وصلت إلى 52 مليون يورو وبعد 18 عاما غادر للانضمام إلى باريس سان جيرمان وتحديدا عام 2018، وعاد إلى تورينو في العام التالي.

وكان بوفون توج مع بارما في الفترة الأولى التي قضاها مع بارما، بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الإيطالي، ولكن عودته إلى الفريق هذه المرة ستجعله يقاتل حتى يعيده إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

شارك: