بوفون وعائلة كييزا .. ذكريات تمتد لـ21 عامًا

2021-06-08 09:01
بوفون مع كييزا وتورام في نادي بارما أيلول/سبتمبر 1998 (Getty)
Source
+ الخط -

وصل فيديريكو كييزا إلى يوفنتوس في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الذي أغلق أبوابه الاثنين، ليحل محل دوغلاس كوستا، الجناح البرازيلي الذي عاد لناديه السابق بايرن ميونيخ. الصفقة الكروية مع كييزا قلبت ذكريات في ذهن الحارس جان لويجي بوفون؛ ذكريات قديمة تمتد لـ21 عاما.

سيلعب جان لويجي بوفون مع فيديريكو وهو ابن اللاعب الذي كان زميله في بارما قبل أكثر من عقدين من الزمن، فبوفون (42 عاما) كان يتشارك مع إنريكو كييزا فرحته وحزنه في نادي بارما العريق في الفترة بين 1996-1999، وهاهو اليوم سيصبح شريكًا لكييزا الصغير في غرفة تبديل ملابس يوفنتوس.

 لعب بوفون مع إنريكو كيزا في التسعينيات بنادي بارما، وتُوِّجا معا بلقب كأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوربي بمسماه الجديد) موسم 1998-1999. كما لعب كييزا الأب مع منتخب إيطاليا في كأس أوروبا 1996 وكأس العالم 1998، وعدّد فريق "السيدة العجوز" خصال فيديريكو وهي: "الموهبة والسرعة والحيوية"، وهي نفس الخصال التي كان يتمتع بها الأب كييزا مع بارما ومنتخب إيطاليا.

وأوضح بوفون في تصريح سابق عندما تواجه مع فيديريكو كييزا مهاجم فيورنتينا في الدوري الإيطالي: "عندما لعبت ضد ابن كييزا، كنت مرتبكًا في البداية؛ لأنها كانت المرة الأولى التي ألعب فيها ضد ابن شريك سابق، وفكرت حينها أن الوقت قد حان للاعتزال".

وانتقل كييزا (23 عاما) من فيورنتينا إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة عامين مقابل 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى الالتزام بشراء عقد اللاعب في صيف 2022 مقابل 40 مليون ستُدفَع إلى فيورنتينا.

عاصر الأب والابن

وليست المرة الأولى التي يلعب بوفون مع أو ضد أحد أبناء لاعبين سابقين لعب معهم في نفس الفريق أو واجهم يوما ما في الدوري الإيطالي، فقد سبق أن التقى مع جوستين نجل المهاجم الهولندي باتريك كلايفرت في مباراة روما ويوفنتوس في كأس إيطاليا، وسبق له أن واجه الأب كلايفرت عندما كان مهاجما لميلان.

كما تقابل بوفون مع لاعب فيورنتينا السابق جيوفاني سيميوني، وهو ابن دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد حاليا ولاعب إنتر الإيطالي سابقا.

وفي عام 1995، ظهر بوفون أول مرة ضد ميلان بقيادة جورج وياه. وبعد 23 عامًا، ظهر ابنه تيموثي أول مرة مع الفريق الأول لباريس سان جيرمان، ولعب مع بوفون حارس الباريسي موسم 2018-2019.

وتنافس الحارس الإيطالي أيضا مع ماركوس تورام ابن ليليان تورام لاعب يوفنتوس ومنتخب فرنسا. وعلى الرغم من أنه لم يشارك في كأس إيطاليا مع ميلان، إلا أن دانييل مالديني نجل باولو مالديني مدافع ميلان السابق الذي كان على مقاعد البدلاء، التقى مع بوفون الذي يكبره بـ24 عاما.

شارك: