بوغبا يكلّف يوفنتوس "ثروة" في الدقيقة الواحدة!

2023-03-16 13:32
الفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان فريق يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّطت وسائل الإعلامية الإيطالية، مؤخرًا، الضوء على الفرنسي بول بوغبا، متوسط ميدان يوفنتوس، واضعةً إيّاه في مقاربة "منطقية" كان طرفاها الغيابات العديدة بسبب الإصابة من جهة، وتكلفة عقده الباهظة التي تُثقِل كاهل "السيدة العجوز" التي تعاني في الأساس من صعوبات مالية كبيرة.

وتناولت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الشهيرة وضعية بوغبا، ومدى جدوى وجوده في قائمة "البيانكونيري" مع الكم الكبير للإصابات المتلاحقة التي يعانيها منذ عودته إلى صفوف الفريق.

وذكرت الصحيفة بعض الأرقام التي تخص الميزانية التي يكلّف بها اللاعب فريق يوفنتوس، حيث كتبت أنّ الفرنسي الذي يحتفل اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الثلاثين، يكلّف النادي ما قيمته 8 ملايين يورو سنويًّا و650 ألف يورو شهريًّا، وهو ما يعني أنّ دقيقته الواحدة في الملعب تساوي 228.571 يورو طبقًا لحسابات الصحيفة الإيطالية.

أرقام الفرنسي بول بوغبا مع يوفنتوس الإيطالي (winwin) ون ون winwin

وتساءلت الصحيفة عن سبب تشبث إدارة يوفنتوس بخدمات اللاعب، الذي بدأ يقترب من نهاية مسيرته، لا سيما مع كثرة غيابه عن النشاط، حيث لم يلعب هذا الموسم منذ عودته من إصابة طويلة سوى 35 دقيقة فقط في الدوري الإيطالي، انقسمت بين مواجهتي تورينو وروما.

من جهة أخرى، يبدو أنّ يوفنتوس، وحسب تقارير عديدة، لا يزال يتمسّك بالصبر على وضعية نجمه الذي عاش معه فترة زاهية فيما بين 2012 و2016، معتبرة ما يحصل معه هو "سوء حظ". وتأتي هذه التسريبات بعد فترة قليلة من انتشار أخبار ذكرت بأنّ إدارة يوفنتوس تفكّر في حلّين لمعالجة "أزمة بوغبا"، الأوّل التخفيض في قيمة عقده وراتبه الشهري، والثاني إمكانية إنهاء عقده الذي يمتد إلى 4 مواسم.

وتعرض صاحب الثلاثين عامًا مؤخرًا لإصابة في العضلة الضامة بالفخذ اليمنى خلال التدريبات ليغيب عن الملاعب لنحو شهر، وذلك بعدما أجرى فحوص بأحد المراكز الطبية.

وعاش بوغبا فترات صعبة منذ عودته إلى صفوف يوفنتوس قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة مجانية الموسم الماضي، أبرزها تعرضه لإصابة في الغضروف المفصلي للركبة، ليغيب على إثرها لعدة أشهر، ويُحرَم من الحضور مع قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

شارك: