بوغبا يصف المشجعين العنصريين بالمرضى النفسيين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 16:25
الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط فريق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف الدولي الفرنسي، بول بوغبا، لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، المشجعين العنصريين بـ"المرضى النفسيين"، مؤكدا دعمه للبرازيلي، فينيسيوس جونيور، في ظل المُعاناة الكبيرة التي يعيشها جناح ريال مدريد في الملاعب الإسبانية مع العنصرية هذا الموسم. 

وأصبح فينيسيوس حديث الساعة في إسبانيا، بعد الحادثة العنصرية التي تعرض لها في ملعب "ميستايا"، خلال مواجهة فالنسيا والتي هُزم فيها ريال مدريد (1-0) في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني، وانتهى الأمر بطرده لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة بعدما تورط في شجار مع لاعبي الخفافيش بعد استفزازات كبيرة من جانب الجماهير الذين وصفوه بالقرد.

وكتب بوغبا عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام": " مَن يحمينا؟! إنها ليست المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة أيضًا؛ لكن يجب ألا ندع ذلك يحدث مرةً أخرى، لدينا الكثير من الأدلة وأعتقد أننا جميعًا نتفق اليوم على أنه لم يتغير شيء منذ ذلك الحين". 

وأضاف لاعب وسط يوفنتوس: "الموز.. قرود، وأصوات الحيوانات، الأغاني، كل هذا ضدنا، إنه مرض نفسي، وأعتقد أننا جميعًا نتفق على أن الإعلانات والشعارات لن تُغيّر هؤلاء الناس، إذا تعلمت شيئًا واحدًا هذا العام فهو عندما يحمل شخص قلبًا حقودًا، فلا شيء، ولا أحد يستطيع تغيير ذلك". 

وختم النجم الفرنسي رسالته بالقول: "إذا كانت السلطات لا تريد إيجاد حل حقيقي؛ فلنحاول فعل ذلك بأنفسنا، كل الدعم لأخي فينيسيوس جونيور". 

الجدير بالذكر أنّ العنصرية تجاه فينيسيوس لم تكن وليدة اللحظة في مباراة فالنسيا، إذ سبق وتعرّض لهتافات عنصرية خلال مباراة ريال مايوركا وأتلتيكو مدريد مرتين، وبلد الوليد، وفي مواجهة برشلونة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

شارك: