بوسكيتس يحدد هدف إسبانيا في مونديال قطر 2022

2022-10-06 18:49
سيرخيو بوسكيتس تُوج مع إسبانيا بكأس العالم في مونديال 2010 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجم وسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني، سيرخيو بوسكيتس، رغبته في التتويج بلقب كأس العالم مرة أخرى مع منتخب بلاده، مشيرًا إلى أنه ينتابه شعورًا بالفخر بمسيرته مع منتخب "الماتادور"، بعد أن كان جزءًا من التشكيلة الحائزة على لقب مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

وقال بوسكيتس في حوار أجراه معه موقع "فيفا"، ردًا على سؤال بخصوص رؤيته لمشاركة منتخب إسبانيا في كأس العالم بقطر: "دائمًا ما تكون توقعاتنا عالية؛ نظرًا لكون الجماهير الإسبانية دائمًا ما تنتظر منا أن نكون الأفضل، وأعتقد أن الأمر يجب أن يكون على هذا الشكل (التتويج بكأس العالم)".

وتابع: "ما من شك في أننا مررنا بتجربة جيدة جدًا، إذ فزنا ببطولتين أوروبيتين وبكأس العالم، ومن ثم أصبنا بخيبة أمل في مرات عديدة، لكن أعتقد أننا منحنا الناس أملًا من جديد واستعدنا اهتمامهم، حيث قدمنا أداءً جيدًا في الأدوار النهائية للبطولات التي خضناها مؤخرًا".

وزاد: "إسبانيا منتخب تنافسي، إذ يجلب كل عنصر فيه إضافة مختلفة، والجميع على استعداد للمساعدة، والجميع يدرك ذلك.. نحن على ثقة من أن خصومنا يحترمونا عندما يتعيّن عليهم مواجهتنا، وجماهيرنا تساندنا، ولهذا نتطلع لأن تسير الأمور بشكل مذهل. نتمنى أن نتمكن من اللعب وفق أسلوبنا الذي أوصلنا إلى كأس العالم".

وسيكون بوسكيتس حاضرًا بنسبة كبيرة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، علمًا أنه اللاعب الوحيد المتبقي من الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا المتوج بكأس العالم، خلال دورة جنوب أفريقيا عام 2010، إلى جانب الإسباني سيرخيو راموس الذي خرج في الفترة الماضية من حسابات المدرب لويس إنريكي، ما يجعل من المستبعد مشاركته في المونديال.

وفي هذا السياق، قال بوسكيتس: "إنه قانون كرة القدم والحياة.. وواقع الأمر أن السنوات تمر على الجميع. كنت آنذاك اللاعب الأصغر في العمر، أو أحد اللاعبين الأصغر سنًا، في صفوف منتخب إسبانيا الذي فاز بكأس العالم. وها أنا الآن أحد اللاعبين الأكثر خبرة".

وواصل: "ينتابني شعور بالفخر لكوني تمكنت من خوض تلك الفترة، وأن مسيرتي مع منتخب إسبانيا تضم الكثير من المباريات والأدوار النهائية. والآن، سأمد يد العون للفريق".

واختتم بالقول: "آمل أن نتمكن من النجاح مجددًا، رغم درايتنا أن المهمة ستكون بغاية الصعوبة. إلا أننا لا نستبعد ذلك لأننا ندرك أننا منتخب صلب، ونعرف جيدًا أن بوسعنا الذهاب بعيدًا في البطولة، وهو ما قمنا به بالفعل في البطولات الأخيرة".

ووفقًا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، خاض بوسكيتس 139 مباراة مع المنتخب الإسباني، سجل خلالها هدفين فقط وقدّم 9 تمريرات حاسمة.

ويخوض منتخب إسبانيا غمار بطولة كأس العالم 2022 التي ستُقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين، ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان.

شارك: