بوروسيا دورتموند يقيل ماركو روز من تدريب الفريق

2022-05-20 18:27
ماركو روز المدرب المُقال من تدريب بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الجمعة 20 مايو/أيار، إقالة المدرب ماركو روز من تدريب الفريق الأول، وذلك بعد أيام قليلة من نهاية الموسم في الدوري الألماني.

وقال النادي على حسابه الرسمي بشبكة (تويتر) إنه قرر إقالة روز بعد اجتماع عقده الخميس 19 مايو/أيار لتحليل مسيرة دورتموند خلال الموسم، ولم يكشف النادي عن المدير الفني الذي سيخلف روز الذي تولى تدريب بوروسيا دورتموند في فبراير/شباط 2021.

وأنهى دورتموند الموسم في المركز الثاني بالدوري الألماني بفارق ثماني نقاط خلف البطل بايرن ميونيخ. وودّع الفريق بطولة الدوري الأوروبي من دور خروج المغلوب أمام رينجرز الإسكتلندي.

قاد المدرب الألماني، فريق بوروسيا دورتموند في 46 مباراة بمختلف البطولات، وحقق الفوز في 27 لقاءً، وتعادل في 4، وخسر 15 مباراة. ووفقًا لموقع "سكاي سبورتس" الألماني، سيخلف روز في منصب المدير الفني، إيدين تيرزيتش المدرب العام في جهازه الفني.

بيان دورتموند بخصوص إقالة المدرب ماركو روز

وكان تيرزيتش مدربًا لدورتموند في النصف الثاني من الموسم الماضي، ويحافظ على علاقة جيدة مع لاعبي الفريق. وقاد المدرب البالغ من العمر 39 عامًا، أسود الفيستفاليا للفوز بكأس ألمانيا، وهو أول لقب منذ فوز توماس توخيل بالكأس عام 2017.


وبدا ماركو رويس -قائد فريق بوروسيا دورتموند- حزينًا على رحيل المدرب ماركو روز عن الفريق الأسود والأصفر، وعلّق عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، برمزٍ تعبيريٍّ حزين تحت البيان الرسمي للفريق حول إعلان انفصاله عن مدربه.

شارك: