بوروسيا دورتموند يتجاوز ليفركوزن بثنائية

2023-01-30 00:54
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتفلون بالفوز على ليفركوزن في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

التحق نادي بوروسيا دورتموند برباعي مقدّمة الدوري الألماني 2022 وبات على بعد ثلاث نقاط فقط من بايرن ميونيخ المتصدّر، بفوزه بهدفين دون رد على مضيفه باير ليفركوزن في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة، في مباراة شهدت مشاركة المهاجم الإيفواري سيباستيان هالير.

وهذا الفوز الذي جاء من هدفي كريم أديمي في الدقيقة (33)، ومدافع ليفركوزن البوركينابي إيدموند تابسوبا في الدقيقة (53) بالخطأ في مرماه، هو الثالث للنادي "الأصفر والأسود" في العام 2023.

وبالتالي، باتت الأمور متقاربةً في أعلى جدول الترتيب إذ تفرق ثلاث نقاط بين خمسة أندية، خصوصًا بعد التعادلات الثلاثة لبايرن ميونيخ حامل اللقب في العام 2023 مع لايبزيغ، وكولن، وفرانكفورت.

لكن الفريق البافاري لا يزال يحتل صدارة الترتيب مع 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن يونيون برلين صاحب الـ 36 نقطة، وبنقطتين عن لايبزيغ ذي الـ 35 نقطة، وثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند الثالث وفرايبورغ الرابع بـ 34 نقطة.

وشهدت المباراة مشاركة مهاجم دورتموند هالير أساسيًّا للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق الصيف الماضي من أياكس الهولندي، وبعد تعافيه من السرطان.

وفي مباراة أخرى، تعادل شالكه مع ضيفه كولن سلبًا، ليبقى في ذيل الترتيب مع عشر نقاط، فيما ظل كولن في المركز الثاني عشر مع 22 نقطة.

شارك: