بوركينا فاسو ترافق الكاميرون إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

2022-01-17 21:35
احتفال لاعبي منتخب بوركينا فاسو بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ منتخب بوركينا فاسو الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بتعادله 1-1 مع منتخب إثيوبيا، اليوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني، لحساب المرحلة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وافتتح منتخب بوركينا فاسو التسجيل عبر لاعبيه سيريل بايالا في الدقيقة (24)، ثم أدرك المنتخب الإثيوبي التعادل عبر غيتانه كيديبي في الدقيقة (51 من ركلة جزاء).

ولحساب المجموعة ذاتها، حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة صاحب الأرض والجمهور، المنتخب الكاميروني مع منتخب الرأس الأخضر، حيث اقتتح فينسنت أبو بكر التسجيل للكاميرون في الدقيقة (39)، وأدرك غاري رودريغيز التعادل بهدف بالكعب في الدقيقة (53) على طريقة الأسطورة الجزائري رابح ماجر.

الكاميروني فينسنت أبو بكر يبتعد في صدارة قائمة هدافي كأس أمم إفريقيا 2021

وبهدفه اليوم في مرمى الرأس الأخضر، عزز أبو بكر موقعه في صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، بفارق 3 أهداف عن التونسي وهبي الخزري الثاني.

مع نهاية مباراتي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة، عزز المنتخب الكاميروني موقعه في الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما خطف منتخب بوركينا فاسو التأهل في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب الرأس الأخضر الثالث، فيما اكتفى منتخب إثيوبيا بنقطة وحيدة.

وسينتظر منتخب الرأس الأخضر نتائج الجولة الأخيرة في بقية المجموعات لمعرفة مصيره، حيث تتأهل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى الدور القادم.

شارك: