بوتر: هذا ما يحتاجه تشيلسي وإنزو فيرنانديز لاعب رائع

2023-02-04 11:11
المدرب الإنجليزي غراهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الإنجليزي غراهام بوتر، المدير الفني لنادي تشيلسي، عمّا يحتاجه البلوز للعودة إلى المسار الصحيح مرة أخرى في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فشل النادي، الذي كان الأنشط في الانتقالات الشتوية، في الفوز على فولهام أمس الجمعة في البريميرليغ. 

ودفع المدرب غراهام بوتر بالوافدين الجدد؛ الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، صاحب أغلى صفقة في تاريخ الدوري (121 ميلون يورو)، والأوكراني ميخايلو مودريك (100 مليون) في التشكيلة الأساسية، كما زج بالمغربي حكيم زياش، الذي كان قاب قوسين من الانتقال على سبيل الإعارة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي إلا أنه تم إرسال أوراق الصفقة بعد إقفال سوق الانتقالات، ورغم ذلك، تعادل الفريق سلبيًا مع فولهام في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج".

وقال بوتر في تصريحات عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أعتقد أنه كان هناك الكثير من الإيجابية والشعور الجيد، وقد ساعدت الجماهير في ذلك أيضًا.. لم نفز، ولكن داخل الفريق يوجد شعور جيد". 

وأضاف: "أشعر أننا لم نفعل ما يكفي من حيث اللعب الهجومي لصناعة المزيد، وهذا شيء نحتاج إلى القيام به.. أعتقد أننا رأينا فريقًا ضدنا يدافع جيدًا، ومنظمًا للغاية، ونحن نحتاج إلى أن نكون أكثر تنظيمًا وفعالية. ربما افتقرنا إلى القليل، وهو أمر مفهوم عندما تفكر في أن لدينا لاعبين (عائدين) من الإصابة ولاعبين جديدين في الفريق". 

وواصل: "أنا واثق من الإمكانات التي لدينا، وأثق بالقدرة الموجودة في المجموعة، وأعتقد أنّ ما يتعين علينا القيام به الآن هو تحسين الأداء في الملعب.. هذا هو التحدي، وهذا ما نحتاج إلى القيام به".

وأردف: "نشعر بخيبة أمل لأننا لم نفز بالطبع، وأعتقد أننا جميعًا يمكن أن نشعر بالإثارة والإيجابية، لكن في كرة القدم أنت بحاجة إلى بعض الترابط مثل منافسنا (فولهام)؛ لقد دافعوا وهاجموا جيدًا، ونحن بحاجة إلى هذا الترابط والتفاهم لصقل القرارات". 

وعن إنزو فيرنانديز الذي شارك أساسيًّا في مباراة الأمس من البداية وحتى صافرة النهاية، قال بوتر: "أعتقد أنه تعامل مع نفسه بشكل رائع، لقد كانت مباراة صعبة، ويُمكنك أن ترى صفاته وما سيقدمه للفريق". 

وأقرّ: "لم يكن الأمر سهلًا بالنسبة له أو لنا، لأنه لم يكن معنا لفترة طويلة، لكني أعتقد أنه بالإمكان رؤية مدى روعته تأثيره في الفريق.. قرار الاعتماد عليه كان مثيرًا". 

وختم المدرب الإنجليزي تصريحاته مؤكدًا أن فريقه بحاجة لمزيد من الوقت لوجود الكثير من اللاعبين الجدد قائلًا: "اللاعبون الجدد يتأقلمون مع بلد جديد ودوري جديد، بالنسبة إليهم.. الأمور لا تزال غير واضحة". 

شارك: