بنكهة مونديال قطر.. كيف حُسم نهائي الدوري الأوروبي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 01:46
المغربي ياسين بونو يحتفل مع زميله الأرجنتيني غونزالو مونتييل بالتتويج الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوِّج إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي الأربعاء، بفوزه على روما الإيطالي بركلات الترجيح (4-1) عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في العاصمة المجرية بودابست، ليحرز النادي الأندلسي لقبه السابع في المسابقة.

وحُسم النهائي الذي أقيم على ملعب "بوشكاش أرينا" بنكهة خاصة، ذكّرت الكثيرين في كأس العالم قطر 2022، خاصةً مع تألق الحارس المغربي ياسين بونو والأرجنتيني غونزالو مونتييل المتوج مع "الألبيسيليستي" في الدوحة.

ويعود الفضل في تتويج إشبيلية إلى تألق حارسه المغربي بونو الذي صد ركلتي جزاء نفذهما كل من جيانلوكا مانشيني وروجر إيبانيز، وكذلك إلى الأرجنتيني مونتييل الذي سجل الركلة الرابعة والأخيرة بذكريات نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتألق بونو في قيادة إشبيلية إلى تحقيق اللقب السابع في المسابقة على شاكلة ما قام به في مونديال قطر، حين قاد منتخب المغرب للتأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب إسبانيا، لمّا تصدى لركلتي جزاء من بابلو سارابيا وسيرخيو بوسكيتس، حيث كرر هذا الأمر اليوم وتصدى لركلتين حاسمتين.

كما كرّر مونتييل ما فعله في نهائي المونديال القطري، حين سجل الركلة الأخيرة في سلسلة ركلات الترجيح ضد المنتخب الفرنسي (4-2)، وأهدى راقصي "التانغو" اللقب العالمي بعد غياب استمر 36 عامًا.

جدير بالذكر أن إشبيلية عزز رقمه القياسي بوصوله إلى اللقب السابع في مسابقة الدوري الأوروبي، مؤكدًا سيطرته على هذه المسابقة، حارمًا نادي العاصمة الإيطالية روما من تذوق حلاوة التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه. 

شارك: