بنفيكا بطلًا للدوري البرتغالي للمرة الـ38 في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 00:28
فرحة لاعبي بنفيكا البرتغالي بعد التتويج بلقب الدوري (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

استعاد بنفيكا مذاق الفوز بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم لموسم 2022-23 وللمرة الـ38 في تاريخه، بعد غياب 3 مواسم، بفوزه الكبير على ضيفه سانتا كلارا بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت ضمن الجولة الـ34 والختامية بالمسابقة.

وعلى ملعب (النور)، لم يترك لاعبو بنفيكا أي شيء للصدفة، وقرروا حسم الأمور بأقدامهم، ليضعوا أيديهم على اللقب بهدفين في أول 28 دقيقة، حملا توقيع غونسالو راموس ورافا سيلفا في الدقيقتين (7 و28) على الترتيب، ثم في الدقيقة (60) أنهى الظهير الإسباني أليكس جريمالدو الأمور تمامًا بالهدف الثالث من علامة الجزاء.

وعلى الجانب الآخر على ملعب (الدراجاو)، أمطر بورتو شباك ضيفه فيتوريا جيمارايش بنفس النتيجة، ولكنه كان فوزًا شرفيًا في النهاية، لم يغير مسار اللقب. وبهاتين النتيجتين، يعلن بنفيكا نفسه بطلًا للموسم برصيد 87 نقطة، وبفارق نقطتين عن "التنانين".

وبهذا يعود الفريق العاصمي لتذوق طعم الفوز ببطولته المفضلة التي كان يحمل بالفعل الرقم القياسي في الفوز بها، بعد أن غابت عنه في آخر 3 مواسم؛ إذ ذهب اللقب مرتين لبورتو (2020 و2022)، ومرة لسبورتينغ (2021).

ويتربع "النسور" على صدارة المتوجين بالبطولة، بفارق 7 ألقاب عن أقرب ملاحقيهم، بورتو، فيما يأتي القطب الآخر في العاصمة، سبورتينغ بـ19 لقبًا.

وبعد أن انتهى الموسم في البرتغال، اكتمل المشهد تمامًا فيما يتعلق بالمشاركين في البطولات القارية في الموسم المقبل، أو الهابطين، أو من سيمتلك أمل المنافسة على البقاء.

وفيما يتعلق بالمقاعد الأوروبية، فسيمثل بنفيكا وبورتو البرتغال بين عمالقة دوري الأبطال، فيما سيخوض براجا، صاحب المركز الثالث، الدور التمهيدي من البطولة. أما بطاقة الدوري الأوروبي فذهبت لصاحب المركز الرابع، سبورتينغ، بينما سيلعب آروكا الدور التمهيدي في دوري المؤتمر.

كما تأكد هبوط كل من باسوش فيريرا وسانتا كلارا للدرجة الثانية، فيما سيحصل ماريتيمو على فرصة أخرى للنجاة عندما يخوض الملحق الفاصل أمام إستريلا دا أمادورا. 

شارك: