بنزيمة يغيب عن جلسة محاكمته في قضية فالبوينا

2021-10-20 13:03
انشغال كريم بنزيمة بالتحضير لمباراة كلاسيكو الدوري الإسباني منعه من حضور محاكمته (Getty)
Source
+ الخط -

تغيب اللاعب الفرنسي، كريم بنزيمة، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، عن جلسة المحاكمة التي بدأت اليوم الأربعاء 20 تشرين الأول/ أكتوبر، وتستمر ثلاثة أيام، باتهامات بابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماثيو فالوينا.


وبحسب ما أورده موقع "أونز مونديال" الفرنسي، ستستمع محكمة فيرساي الجنائية لأقوال خمسة متهمين من ضمنهم كريم بنزيمة، الذي أوكل محاميه بالحضور عوضًا عنه، سيما وأن اللاعب قد خاض أمس الثلاثاء مواجهة ريال مدريد مع شاختار الأوكراني وانتهت بفوز الملكي 5-1، في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح أنطوان فاي أحد محاميي بنزيمة أن سبب تغيب الأخير عن الجلسة يعود لانشغاله بمباراة الأمس أمام شاختار، كما يستعد حاليًا لمواجهة لكلاسيكو المرتقبة مع برشلونة يوم الأحد 24 تشرين الأول/ أكتوبر، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.


ويخضع بنزيمة للمحاكمة الجنائية بتهمة "التواطؤ بمحاولة الابتزاز" بشريط جنسي عام 2015 لزميله السابق ماثيو فالبوينا. وبحسب الادعاء، يشتبه في أن بنزيمة حرض فالبوينا على دفع المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو يخصه، وقد اعترف نجم ريال مدريد حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

كريم بنزيمة من ضمن خمسة متهمين بقضية ابتزاز ماثيو فالبوينا

وأوضح سيلفان كورميه محامي آخر عن بنزيمة، أنه سيتم الدفاع عن موقف اللاعب أمام محكمة فيرساي، وهو أمر ينص عليه القانون الفرنسي.

وبدأت الجلسة الساعة 7.30 بتوقيت غرينتش، في محاكمة ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وفي حالة إدانته، قد يُحكم على بنزيمة بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو.

تفاصيل قضية كريم بنزيمة في قضية ماثيو فالبوينا

وتسببت هذه القضية في تشويه صورة بنزيمة في بلاده وأبعدته عن منتخب الديوك لمدة 5 سنوات، خاصة خلال كأس أمم أوروبا 2016 وكأس العالم في روسيا الذي توجت به فرنسا.

وتتجدد هذه القضية في أفضل فترة في مسيرة المهاجم الكروية، حيث يبرز اسمه بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويستنكر القضاء تصرف بنزيمة لأنه كان في صالح المبتزين، عندما عرض على زميله أثناء معسكر للمنتخب الفرنسي في كليرفونتين في الـ6 أكتوبر/تشرين الأول 2015، مساعدة وسيط لحل المشكلة.

وبدأ كل شيء في عام 2014، عندما لجأ فالبوينا، لاعب فريق أولمبيك مرسيليا آنذاك، إلى خبير التكنولوجيا، أكسل أنجوت، لاستعادة البيانات من هاتف تالف؛ وعندئد حصل أنجوت على الفيديو.

ووضع أنجوت وشريكه المزعوم، مصطفى الزواوي، خطة لابتزاز اللاعب، واتصلوا بعدة أشخاص للضغط على فالبوينا، بما في ذلك صديق طفولة بنزيمة، كريم زناتي، الذي تحدث مع مهاجم الملكي وطلب تدخله. ولم يوافق فالبوينا على دفع أموال، وأبلغ الشرطة، التي سجلت مكالمات هاتفية للمتهمين.

واعتقل بنزيمة لفترة وجيزة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، وأقر في شهادته أنه تحدث مع فالبوينا خلال معسكر المنتخب الفرنسي، لكنه أكد أنه فعل ذلك بهدف وحيد هو مساعدته.

شارك: