بنزيمة يستحق لقب "المنحوس" عن جدارة في دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

المهاجم ذو الأصول الجزائرية والمُستدعى للتو لأول مرة إلى المنتخب الفرنسي منذ عام 2015، كريم بنزيمة، هو صاحب لقب أكثر لاعب منحوس في دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي.

مهاجم ريال مدريد البالغ من العمر 33 عامًا ورُغم إقصائه من نصف نهائي المسابقة على يد حامل اللقب تشيلسي، فإنه أكثر لاعب ضرب العارضة والقائمين في دوري أبطال أوروبا عن موسم 2020-2021. بواقع 5 مرات.


سجّل كريم بنزيمة 6 أهداف في تلك النسخة من الأبطال بقميص النادي الملكي، وهي حصيلة كادت أن تتضاعف لولا أن أخطأت تصويبات اللاعب الـ5 طريق الشباك وارتطمت في العارضة والقائمين، أو من الممكن القول لولا الحظ العاثر.
 

أقرب لاعب إلى رقم بنزيمة "المنحوس" هو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، الذي وقفت العارضة والقائمان له بالمرصاد في 4 تصويبات، يليه الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة الإسباني بـ3 مرات.


بقية القائمة شهدت 7 لاعبين سددوا مرتين في إطار العارضة والقائم، وهم ألكسندر سورلوث من لايبزيغ، وإيفان راكيتيتش من إشبيلية، ودوفان زاباتا من أتالانتا، ونيكولو  باريلا من إنتر ميلان، وكينغسلي كومان من بايرن ميونيخ، وماركو أسينسو ولوكاس فاسكيز من ريال مدريد.
 

يتجّهز بنزيمة لخوض منافسات كأس أمم أوروبا 2020 رفقة الديّكة الفرنسية، ويأمل في إضافة سجلات تهديفية إلى حصيلته التي عرفت طريق الشباك 27 مرة من 81 مناسبة بقميص فرنسا بين عامي 2007 و2015.

شارك: