بنزيمة: ريال مدريد لا يخشى مواجهة سان جيرمان

2022-01-15 14:21
كريم بنزيمة أفضل لاعب في فرنسا 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الفرنسي كريم بنزيمة قائد فريق ريال مدريد الإسباني، أن فريقه "لا يخشى" مواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، مشددا على أن متصدر الدوري الإسباني سيذهب إلى العاصمة الفرنسية "من أجل الفوز".

وأسفرت القرعة عن مواجهة مثيرة بين العملاقين بعد إعادتها بسبب حدوث خطأ تقني أثناء إجراءات القرعة من قبل الاتحاد الأوروبي، واعترف بنزيمة، في مقابلة لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في فرنسا في العام 2021، بأنه كان يفضل منافسا آخر، لكنه أكد: "إذا أردنا الوصول للنهائي فيجب الفوز على الجميع".

وتقام مباراة الذهاب يوم 15 فبراير/ شباط، وأضاف بنزيمة: "عندما نتجه إلى فرنسا سنلعب من أجل الفوز في باريس". وتجنب هداف ريال مدريد، المقارنة بين هجوم "الملكي" وثلاثي الفريق الباريسي الحالي المكون من ليونيل ميسي، كيليان مبابي ونيمار، قائلا: "لا يوجد تشابه، سواء في السن أو في التجارب التي عشناها".

واستعاد بنزيمة (34 عاما) بعض اللحظات من مسيرته، وأقر بأنه لا يمكنه القيام بالمزيد في الملاعب للفوز بالكرة الذهبية (التي تمنحها فرانس فوتبول أيضا) باستثناء "التتويج بمزيد من الألقاب الجماعية". 

بنزيمة: مبابي سيصبح لاعبا عظيما بالتأكيد

وواصل: "الحافز لديّ هو التحسن كل عام وهذا ما أفعله.. التحسن في الإحصاءات والأهداف والتمريرات الحاسمة". واحتل بنزيمة المركز الرابع في ترتيب الكرة الذهبية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلف ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو.

ورغم تفوقه على نجم لامع في الكرة الفرنسية، وهو كيليان مبابي في الجائزة الوطنية، امتدح بنزيمة منافسه في سان جيرمان وزميله بالمنتخب، وأكد: "هو (مبابي) من أفضل اللاعبين بالفعل وسيصبح لاعبا عظيما، نحن محظوظون باللعب سويا في المنتخب، أراقب قدراته وأعرف ما يمكنه فعله".
 

كريم بنزيمة افضل لاعب في فرنسا 2021

لا أحب الألقاب الفردية لأنها مجرد تسميات 

وأشار بنزيمة إلى أنه لا يحب لقب "أفضل لاعب فرنسي حاليا"، وقال بهذا الخصوص: "هي مجرد تسميات". وشهد عام 2021 عودة بنزيمة لمنتخب فرنسا، بعد غياب ست سنوات بسبب قضية فالبوينا وخلافاته مع المدرب الوطني ديدييه ديشان الذي استبعده من التشكيلة الفائزة بكأس العالم 2018.

ورفض بنزيمة اعتباره حاصلا على "عفو" قائلا: "لا أرى الأمر هكذا. عدت إلى المنتخب الفرنسي. كثيرا ما حاولت أن أجعل الجمهور الفرنسي يستمتع مثلما أفعل مع كل جمهوري".

شارك: