2021-10-17

بنزيمة: أحلم بالكرة الذهبية وأنا قريب منها أكثر من أي وقت

نجم ريال مدريد كريم بنزيمة رفقة صحفي قناة ESPN جوليان لورنس (twitter/@LaurensJulien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خص مهاجم نادي ريال مدريد المتألق كريم بنزيمة قناة ESPN، بمقابلة تحدث فيها عن سعادته بترشيحه من طرف مجلة فرانس فوتبول لنيل جائزة الكرة الذهبية لسنة 2021 رفقة نجوم آخرين أمثال مواطنه كيليان مبابي والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وغيرهم.

 

بن زيمة المعروف بروحه الجماعية فوق أرضية الميدان ومساهمته في تألق زملائه والفريق، كشف، على غير العادة، عن نيته في التتويج بالجائزة  قائلاً: "حلمي منذ الصغر هو الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تكافئ أحسن اللاعبين في العالم، وأنا فخور بأنني ضمن المرشحين لنيل الجائزة "، مضيفا: "الأسماء الموجودة على القائمة تستحق ذلك، والجائزة غالبا ما كانت هدف كل لاعب طموح. يمكنك القول إنني قريب جدا من التتويج بها بسبب ما أنجزته خلال الثلاث أو الأربع سنوات الأخيرة،  لكنني عندما ألعب لا أفكر في الكرة الذهبية بل بمساعدة الفريق على الفوز وضمان المتعة، بعدها تأتي الجائزة كنتيجة لذلك. في الأخير هي جائزة فردية أكثر منها جماعية".

كريم بنزيمة: الكلاسيكو لن يفقد قيمته رغم رحيل ليونيل ميسي 

 

كما تحدث كريم بنزيمة أيضاً عن مباراة الكلاسيكو المنتظرة ككل موسم بين ناديه ريال مدريد وغريمه برشلونة، حيث ستقام المباراة يوم 24 أكتوبر/تشرين أول القادم، وقال في هذا الصدد: "هي المباراة الأفضل في كرة القدم".

 

وأما عن غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الكلاسيكو بعد انتقاله لباريس سان جيرمان، فقال: "بالنسبة لي لم تفقد المباراة قيمتها وما زالت بنفس الأهمية. لا يهم من يشارك من اللاعبين أو من يرحل وحتى من ينضم، الأسماء تتغير فمن قبل كان هناك زين الدين زيدان ورونالدو رونالدينيو وصامويل إيتو، لكن الكلاسيكو سيبقى الكلاسيكو مهما حدث".

 

أهداف كريم بنزيمة في مباريات الكلاسيكو

 

بنزيمة يتحدث عن أفضلية ريال مدريد على برشلونة

 
يدخل المتصدر ريال مدريد مباراة الكلاسيكو القادمة في ثوب المرشح ضد برشلونة تاسع الترتيب على ملعب الكامب، ويقدم كريم بنزيمة واحداً من أفضل مستوياته رفقة النادي الملكي، في حين يعاني الفريق الكتالوني من أزمة النتائج السلبية رفقة المدرب رونالد كومان المهدد بالإقالة والذي خسر كلاسيكو الموسم الماضي ذهاباً وإياباً، وهو رقم لم يسجله أي مدرب مر على النادي في 31 سنة الأخيرة، أي منذ سنة 1980تحت إمرة خواكيم ريفي.

 

وعلق كريم بنزيمة على الأمر قائلا: لا يوجد وقت محدد جيد أم سيئ لمواجهتهم (برشلونة).. فريق كبير مثل برشلونة يمكنه العودة في أي لحظة، مضيفا: لا يمكننا التساهل ودخول المباراة بثوب المرشح للفوز بسبب مردودهم الشاحب مؤخراً".

 


أرقام كريم بنزيمة في الدوري الإسباني في موسم 2021-2022

 

  • عدد المقابلات: 10
  • عدد الدقائق التي لعبها: 888
  • عدد الأهداف: 10
  • عدد التمريرات الحاسمة: 5

 

شارك:
2021-12-03
0
مباراة 1
0
13:00
انتهت
1
مباراة 1
2
16:00
انتهت
1
مباراة 1
0
22:00
جارية حاليا
2
مباراة 1
1
17:20
انتهت
2
مباراة 1
2
19:35
انتهت