بنزيما يحصد جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب والجمهور يتوّج صلاح

2022-11-18 02:47
أرشيفية- كريم بن زيمة نجم ريال مدريد يتوج بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب لعام 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هيمن نادي ريال مدريد الإسباني على جوائز حفل "غلوب سوكر" للأفضل في عام 2022، والذي أقيم، اليوم الخميس، في دبي بالإمارات العربية المتحدة بحضور العديد من نجوم كرة القدم العالميين.

وتوج كريم بنزيما، بلقب أفضل لاعب في عام 2022، وحصد الجائزة الثانية له هذا الموسم بعد تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" التي تقدم من طرف صحيفة "فرانس فوتبول"، لكن تعذر على النجم الفرنسي حضور الحفل بسبب وجوده ضمن معسكر منتخب فرنسا تمهيداً للمشاركة في كأس العالم، لكنه ظهر على الشاشة ووجه رسالة شكر على نيله هذا اللقب.

وظهر بنزيما في واجهة "برج خليفة" بقلب دبي وهو يوجه رسالة قال فيها: "مساء الخير، شكرا للجميع، أنا سعيد للغاية بالحصول على هذا اللقب الرائع، شكرا لكل من صوت لي.. حزين لعدم وجودي بينكم"، وأضاف: "أود أن أشكر فريقي ريال مدريد وجميع زملائي هناك".

 
وإلى جانب بنزيما، حصد فريقه ريال مدريد لقب أفضل نادي في العالم، نظير التألق الكبير من خلال التتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بجدارة، كما نال مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقب أفضل مدرب في العالم للعام الحالي.

محمد صلاح أفضل لاعب باختيار الجماهير 

ووضع النجم المصري، محمد صلاح؛ بصمته في الحفل، من خلال نيله جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 باختيار الجماهير في موقع "تيك توك"، ليترك نجم ليفربول بصمته في الحفل بعدما حل في المركز الخامس في ترتيب أفضل لاعب حسب مجلة "فرانس فوتبول". 

وقال صلاح عقب تتويجه: "كل لاعب عربي يمكنه فعل ما أفعله في السنوات الأخيرة، لا يوجد فرق بيننا وبين أوروبا من حيث الموهبة، الفرق الوحيد هو ذهني فقط، يجب أن تكافح وتضحي من أجل تحقيق أحلامك".

سيرخيو راموس أفضل مدافع في التاريخ

وحصل الإسباني سيرخيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي على جائزة أفضل مدافع في التاريخ، نظير مشواره الحافل سواء برفقة ريال مدريد سابقا أو حاليا مع سان جيرمان.

وقال راموس عقب نيله الجائزة: "أشكر غلوب سوكر على هذه الجائزة، والتتويج بجائزة أفضل مدافع في التاريخ يعد أمرا عجيبا وخاصا بالنسبة لي، لقد صارعت وضحيت كثيرا منذ بداية مسيرتي وأشكر فرق إشبيلية وريال مدريد وباريس سان جيرمان والمنتخب الإسباني؛و أشكر أيضا كل زملائي والمدربين الذين عملت معهم".

باولو مالديني أفضل مدير رياضي 

ونال الإيطالي، باولو مالديني جائزة أضل مدير رياضي برفقة فريديريك ماسارا الذي يعمل برفقته في نادي ميلان الإيطالي، حيث عبّر مالديني عن سعادته بنيل هذه الجائزة التي تؤكد دوره الكبير في عودة ميلان إلى الواجهة الإيطالية والأوروبية.

وفي جائزة أخرى نال الثلاثي، البرازيلي روماريو والإنجليزي واين روني والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش جائزة مشتركة لأفضل مسيرة كروية.

وقال روماريو إنه سعيد للغاية بحصده جائزة مهمة لأفضل مسيرة كروية، في حين قال روني إنه فخور بنيل الجائزة وشكر جميع من ساعده خلال مسيرته الاحترافية.

شارك: