"بنزيما لاعب بمهام رئيس".. خطة عودة الاتحاد لمنصات التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 21:35
الفرنسي كريم بنزيما من أبرز لاعبي نادي الاتحاد السعودي (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الناقد الرياضي السعودي، عدنان جستنيه، أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما يجب أن يلعب دورًا رئيسيًا خلال المرحلة المقبلة داخل نادي الاتحاد، فيما يتعلق بالتعاقدات، واختيار المدير الفني الجديد.

وقال جستنيه من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "لمرحلة أفضل ومختلفة في مسيرة الفريق، ‎الرئيس التنفيذي ‎لشركة نادي الاتحاد ألا يتم التعاقد مع مدرب إلا بعد استشارة الكابتن كريم بنزيما وأخذ موافقته وترك له أيضًا مهمة اختيار لاعبين يساعدونه في تحقيق النجاح المأمول منه".

وتابع: "يجب أن تُسند إليه مهمة التواصل مع لجنة الاستقطاب لتسهم هي بدورها في تحقيق أهداف مشروع التعاقد مع نجوم كبار دفعت لهم مبالغ خيالية. هذه النصيحة لو نُفذت سوف تكون لها 5 نتائج مفيدة ومثمرة للنادي وهي على النحو التالي".

واستعرض جستنيه مزايا الاعتماد على بنزيما وتنفيذ رؤيته قائلاً: "أولاً الاستفادة من نجومية لاعب كبير على أرضية الملعب بعد الاستجابة لطلباته. ثانيًا في حالة استمرار أدائه السيئ رغم تحقيق طلباته يظهر له وللجمهور أن المشكلة تكمن فيه شخصيًا، وبالتالي وضع حد نهائي لأعذار كان يتعذر بها بالموسم الماضي".

وأنهى الكاتب الرياضي السعودي: "ثالثًا عدم دخوله في خلافات مع المدرب وبعض من زملاءه اللاعبين. رابعًا توفير مبالغ كبيرة على خزينة النادي عوضًا عن مدرب ولاعبين يضع بنزيما فشله عليهم. خامسًا تُوضع لجنة الاستقطاب في موقع المسؤولية في أسلوب التعامل مع اللاعب وتتحمل تبعات العقد المبرم معه والعواقب المترتبة عليه بما في ذلك البحث عن بديل في حالة فشله".

وكانت الفترة الماضية قد شهدت حالة من الغضب لدى جماهير الاتحاد التي أبدت استياءها من اللاعب، ويرى كثيرون أن بنزيما لم يصنع الفارق مع الفريق الجداوي، وطالب البعض برحيله وعدم الاعتماد عليه خلال الموسم المقبل.

ويُعاني المهاجم الفرنسي صاحب الـ36 عامًا من أزمة انعدام ثقة مع الاتحاد المنضم إليه الصيف الماضي عبر صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع العملاق الإسباني ريال مدريد.

أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد

استطاع بنزيما هز الشباك 13 مرة خلال موسم 2023-24، كما قدم 8 تمريرات حاسمة في 29 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي.

وينتهي عقد اللاعب الفرنسي مع الاتحاد في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وعاش الاتحاد مع مهاجمه المخضرم موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

وبخلاف خسارة لقب دوري روشن السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: