بنزيما.. رحلة "الحكومة" من ظل رونالدو إلى قمة المجد الملكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 17:25
الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأحد، رحيل نجمه الفرنسي، كريم بنزيما، بعد مسيرة طويلة من النجاحات حقق خلالها المهاجم الفذ نجاحات خالدة في القلعة الملكية.

بهذا الإعلان، انتهت واحدة من أهم قصص النجاح في تاريخ النادي الملكي الزاخر بالأساطير؛ حيث نصب بنزيما نفسه كأكثر اللاعبين حصدًا للألقاب مع الميرينغي بواقع 25 لقبًا.

زيارة بيريز وتحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد

بعدما سطع نجمه منذ أول مباراة له مع فريقه السابق، ليون الفرنسي، بدأ الإعلام في الحديث عن نجم قادم بقوة في سماء الكرة العالمية، وفي عز تألق بنزيما مع ناديه تم انتخاب فلورنتينو بيريز لرئاسة ريال مدريد وبدأ مرحلة بناء "الغلاكتيكوس" الجديد.

في عام 2009، قام بيريز بزيارة بنزيما في منزله من أجل تقديم عرض الانتقال إلى ريال مدريد، وهو من بعض اللاعبين الذين زارهم الرئيس الملكي بنفسه من أجل ضمهم للميرينغي.

لم يتردد بنزيما في قبول العرض الخاص الذي قدمه بيريز فتمت عملية الانتقال لنادي العاصمة الإسبانية بسلاسة كبيرة ومن دون عراقيل ومشاكل تذكر وبمقابل مادي بلغ 35 مليون يورو.

بدايات صعبة وضياع في مجرة نجوم ريال مدريد

رغم التطلعات الكبيرة التي رافقت عملية انتقال بنزيما إلى ريال مدريد، لم يتمكن النجم الفرنسي من ترجمة إمكاناته الهائلة على أرض الملعب بفعل المنافسة الكبيرة التي وجدها في الفريق المدجج بالنجوم.

عند انضمامه إلى العملاق الإسباني، وجد بنزيما في طريقه مجموعة من النجوم الكبار كالهداف راؤول غونزاليس، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني غونزالو هيغوايين، فاكتفى في العديد من المباريات بدور ثانوي وبدا فاقدًا للشخصية، وتائهًا في زحمة النجوم.

تعثر البدايات، حجب على بنزيما الأضواء ووضعه تحت الضغط، ففي موسمه الأول مع نادي العاصمة الإسبانية، اكتفى بتسجيل 9 أهداف فقط ومنح 6 تمريرات حاسمة خلال 33 مباراة شارك فيها بجميع المسابقات، وهو رقم محبط للجماهير الملكية.

بنزيما يختفي في ظل رونالدو

بعد بدايته المتعثرة، بدأ بنزيما يتحسس طريقه في التشكيل الأساسي لريال مدريد وزاد عدد المواجهات التي يخوضها مع الفريق في كل موسم كما تحسنت أرقامه التهديفية؛ لكن كل ذلك لم ينجِه من ظل رونالدو فبقي الرجل الثاني في الفريق خلف البرتغالي المتوهج دائمًا.

تغيرت أدوار بنزيما خلال فترة وجود رونالدو في ريال مدريد من مهاجم إلى صانع أهداف، فمنذ موسم 2009-10 وحتى موسم 2017-18، الذي رحل فيه رونالدو عن الملكي، منح بنزيما 112 تمريرة حاسمة في كل المسابقات 47 منها كانت لرونالدو.

أجمل أهداف كريم بنزيما مع ريال مدريد

وخلال المواسم التسعة لبنزيما مع رونالدو من 2009 وحتى 2018 سجل النجم الفرنسي 191 هدفًا (بمعدل 21 هدفا في الموسم) ومنح 113 تمريرة حاسمة مقابل 450 هدفًا و131 تمريرة للدون، بينما سجل الفرنسي 161 هدفًا (بمعدل 32 هدفاً في الموسم) وصنع 52 هدفًا خلال 5 مواسم من 2018 وحتى 2023، أي بعد رحيل البرتغالي.

إرث تاريخي ومكانة محفوطة في قلوب المدريديستا

انقلبت علاقة بنزيما كليًا مع جماهير ريال مدريد بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس صيف عام 2018، فقد تكفل "الحكومة" بأدوار طلائعية في تشكيل الفريق وبات القائد الأول بجدارة فنيًا ومعنويًا.

أصبح بنزيما معشوق الجماهير الملكية، حيث حافظ على سطوة الفريق أوروبيًا، ولم يشعر النادي بفقدان هداف بقيمة رونالدو وبات نجم المباريات الكبرى والرجل الحاسم في الملاعب الصعبة، والشاهد الأبرز في مباراتي تشيلسي في ربع نهائي الأبطال عام 2022، وكذلك مواجهتي السيتي في نصف نهائي النسخة ذاتها.

خلال مواسمه الـ14 مع ريال مدريد، لم نسمع يومًا عن خلاف بين بنزيما وإدارة النادي بشأن الراتب أو مدة العقد، ولم يدخل اللاعب الفرنسي في أي صدام مع مدربيه رغم قلة مشاركاته خاصة في البدايات، وكل هذا جعله أيقونة داخل الملعب وخارجه ورقمًا صعبًا في تاريخ أحد أعظم الأندية في العالم.

أسدل الستار على مسيرة بنزيما مع بطل أوروبا التاريخي، وخلال فترته الخالدة مع الفريق، خاض "الحكومة" 647 مباراة في كل المسابقات سجل خلالها 353 هدفًا ومن 165 تمريرة حاسمة، وفاز بـ 25 لقبًا، بواقع 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب في كأس العالم للأندية، و4 ألقاب سوبر أوروبي، و4 ألقاب دوري إسباني، و3 ألقاب في كأس الملك، و4 سوبر إسباني.

شارك: