بنزيما المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 12:45
الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

رُشح الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، للفوز بجائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج من قبل الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين، وهي الجائزة التي فاز بكل نسخها منذ عام 2019.

وفي هذه المرة، وخلال الاحتفال الذي سيقام في 28 من الشهر الجاري، ينافس بنزيما كلًا من إدواردو كامافينغا مواطنه وزميله بالفريق وراندال كولو مواني (مهاجم آينتراخت فرانكفورت) وثيو هرنانديز (مدافع ميلان) ومايك ماينان (حارس ميلان).

ويعد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المرشح الرئيسي للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي هذا العام، والتي ينافسه عليها زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي وأيضًا لاعبو فريق لانس جوناثان ديفيد وسيكو فوفانا ولويس أوبيندا.

وضمت قائمة أفضل لاعب صاعد بالدوري أيضًا كل من برادلي باركولا (ليون) وإلياس بن صغير (موناكو) وريان شرقي (ليون) ونونو مينديز (باريس سان جيرمان) وإيلي واهي (مونبلييه).

ويتنافس الإسباني باو لوبيز، حارس مرمى مارسيليا، على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري مع كل من لوكاس شوفالييه (ليل) وأنتوني لوبيز (ليون) وبرايس سامبا (لانس) والإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، الفائز بالنسخة الماضية.

ويغيب عن قائمة المرشحين لأفضل مدرب في المسابقة كريستوف غالتييه، مدرب البي إس جي المرشح الأوفر حظًا لحصد لقب البطولة، بينما تضم القائمة كلاً من باولو فونسيكا (ليل) وباسكال جاستيان (كليرمونت) وفرانك هايس (لانس) وفيليب مونتاني (تولوز) وإيغور تيودور (مارسيليا).

شارك: