بند "غير متوقع" في عقد ميسي الجديد مع برشلونة!

2021-07-15 16:56
نجم برشلونة ليونيل ميسي وافق على تخفيض كبير في راتبه بالعقد الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن بند غير متوقع في عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع إدارة نادي برشلونة، وذلك بعد التوصل لاتفاق بشأن استمرار ليو مع البارسا، وسيتم الإعلان الرسمي بمجرد تسوية بعض التفاصيل القانونية.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة يوم 30 يونيو/ حزيران الماضي، ورغم الاتفاق على تجديد عقد نجم الأرجنتين، فإن إعلان الأمر بصورة رسمية تأخر بسبب أمور تتعلق بهيئة الرقابة المالية على الدوري الإسباني.  

ووفقًا لما أوردته صحيفة "سبورت"، اليوم الخميس 15 يوليو/تموز، فإن عقد ميسي الجديد مع برشلونة سيكون لمدة 5 سنوات، وليس موسمين.

هل يستطيع ميسي مغادرة برشلونة والرحيل إلى الدوري الأمريكي؟

أشارت الصحيفة  إلى أن برشلونة سيعطي اللاعب على مدار 5 سنوات أكثر مما كان سيدفعه في موسمين، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن يُكمل ميسي عقده بالكامل في البلوغرانا.

وحسب المصدر المذكور، فإن عقد ميسي الجديد سيتضمن بندا يسمح له بالانضمام إلى الدوري الأمريكي MLS خلال مدة تعاقده مع برشلونة، حال موافقة اللاعب على العرض، ما يعني أنه من غير المرجح أن يظل ميسي يرتدي بالفعل قميص برشلونة في سن الـ39 التي سيبلغها ميسي بحلول شهر يونيو/ حزيران 2026.

متى يُعلن عن تجديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة؟  

ويُنتظر أن يعلن عن تجديد عقد ليو مع برشلونة نهاية شهر يوليو/ تموز الحالي، لينتهي "الصداع" الذي أتعب عشاق الفريق الكتالوني خلال الفترة الماضية؛ بسبب القلق من إمكانية رحيل النجم الأسطوري للنادي.  

 

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن ميسي وافق على تخفيض راتبه الجديد مع برشلونة إلى النصف تقريباً؛ من أجل مساعدة الفريق على مواجهة صعوبات مالية هائلة.  

وينتظر أن يحصل ليونيل ميسي من برشلونة على ما يقارب 20 مليون يورو في العام الأول، وهو ما سيساعد على تسجيله كلاعب في البارسا حسب قوانين اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.  

وستكون هناك مكافآت للاعب في حالة تحقيقه إنجازات مع برشلونة، مثل الفوز ببطولة الدوري الإسباني أو بدوري أبطال أوروبا، وذكرت صحيفة "سبورت" أن الشرط الجزائي في عقد ميسي سيصل إلى 350 مليون يورو.

مسيرة ميسي مع برشلونة


•    لم يعرف ميسي خلال مسيرته الكروية أي نادٍ غير برشلونة.
•    يُعَدُّ ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ برشلونة.
•    خاض ميسي بقميص برشلونة  778 مباراة في جميع المسابقات.
•    يُعَدُّ ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة.
•    سجل ميسي  672 هدفا مع برشلونة
•    يُعَدُّ ميسي اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب مع برشلونة برصيد 35 لقبا.

شارك: