2021-05-02

بناصر مطلوب في مانشستر سيتي بأمر من غوارديولا

النجم الجزائري إسماعيل بناصر لاعب وسط ميلان الإيطالي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
المصدر
winwin

يتجه الدولي الجزائري، إسماعيل بناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي، للرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجاري، نحو الدوري الإنجليزي الممتاز ونادي مانشستر سيتي على وجه التحديد، بالنظر للاهتمام الكبير الذي أبداه به المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، منذ الموسم الماضي.


وقال موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، الأحد 2 مايو/أيار، إن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ما زال مهتما بضم بناصر الصيف المقبل، من أجل تدعيم خط وسط الفريق وليكون بديلا للاعب رودري، خاصة في ظل رحيل البرازيلي فيرناندينيو شهر يونيو/ حزيران المقبل.  

 

 

حمل تطبيق winwin

 

غوارديولا يضع لاعبا آخر في مفكرته أيضا، وهو الدولي الإنجليزي، كالفين فيليبس، نجم نادي ليدز يونايتد، لكن مدرب السيتي يفضل في الوقت الحالي ورقة بناصر، لأنه يستجيب لكل الشروط الفنية التي يرغب غوارديولا في توفرها في لاعبيه، وهي المهارة الفنية والسرعة والبراعة العالية في التمرير والدفاع وحتى صناعة اللعب.


إدارة مان سيتي تعول حاليا على عامل آخر يجعلها تفوز بصفقة النجم الجزائري بكل سهولة، وهي احتمال فشل ميلان في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فقبل 4 أسابيع من نهاية الموسم لم يضمن أشبال المدرب، ستيفانو بيولي، تأهلهم وسيتنافسون مع أتالانتا ونابولي وجوفنتوس على البطاقات الثلاث المتبقية، بعد أن ضمن إنتر "منطقيا" تتويجه باللقب.


وكانت إدارة ميلان وضعت شرطا جزائيا في عقد بناصر، يتيح لأي نادي غير إيطالي الحصول على خدماته مقابل دفع 50 مليون يورو، وهو الذي لا يشكل عائقا أمام إدارة مان سيتي، لكنها تراهن على عامل فشل ميلان في التأهل لدوري الأبطال لتخفيض مبلغ تسريح أحسن لاعب في كأس أمم إفريقيا 2019.


نفس المصدر أكد أن النادي السماوي يحضر أيضا لعرض آخر لإقناع إدارة النادي الإيطالي لتسريح بناصر، والمتمثل في إدراج النجم البرازيلي، غابرييل جيسوس، في صفقة تبادلية، خاصة أن الهداف البرازيلي يريد البحث عن وجهة تضمن له اللعب بانتظام، كما أن ميلان يريد تدعيم صفوفه بمهاجم من الصنف الأول.


وينتظر أن تكون الأسابيع المقبلة حاسمة في تحديد مستقبل، إسماعيل بناصر، الذي عانى كثيرا من الإصابات هذا الموسم، ما أبعده لفترة طويلة عن الملاعب قبل أن يعود مؤخرا إلى المنافسة.

2021-05-13