بلماضي يُشبِّه نجم الجزائر بإنييستا ومودريتش

2022-09-28 14:06
جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بنجم خط وسط "الخُضر"، إسماعيل بن ناصر، وأدائه الثابت والعالي مع المنتخب الجزائري، مشيرًا إلى أن لاعب نادي ميلان الإيطالي يُذكره بنجم برشلونة الإسباني السابق، أندريس إنييستا، ونجم نادي ريال مدريد الإسباني الحالي، الكرواتي لوكا مودريتش.

وتُجمِع شريحة كبيرة من الجماهير الجزائرية على أن بن ناصر هو أفضل لاعب في منتخب الجزائر حاليًا؛ بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها منذ فترة طويلة، وبات بن ناصر، حسب آراء تحليلية، اللاعب الأكثر ثباتًا ونُضجًا في كتيبة بلماضي، تأكيدًا لما يقدمه أيضًا مع نادي ميلان، وهو ما جعله محل أطماع أندية كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقًا لما أشارت إليه تقارير.

ووصف بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، ليلة الثلاثاء، بعد فوز ودي للجزائر (2-1) على نيجيريا، نجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق باللاعب "صاحب المستوى العالي"، ورد بلماضي على سؤال متعلق بالمستويات التي ظهر بها بن ناصر خلال وديتي غينيا ونيجيريا (يوم الجمعة الماضي): "بن ناصر لم يُعد مفاجأة بالنسبة لي".

وكال نجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي السابق المديح لإسماعيل بن ناصر (24 عامًا)، عندما صرح: "بن ناصر.. إنه يذكرني بإنييستا ومودريتش، ربما هو مختلف عن مودريتش، يميل أكثر للعب الهجومي وصناعة اللعب، إلاّ أنه من نوعية هؤلاء اللاعبين"، وأردف: "إنه لاعب رائع".

وتابع: "إنه يملك جودة اللعب بسهولة، حتى تحت الضغط، ويعرف كيف يُخرج الكرة من الدفاع، أو في الوضعيات الصعبة، بطريقة سلسة ومذهلة"، وزاد بلماضي: "لديه عقلية غير عادية، وهو لاعب محترف بأتم معنى الكلمة، كما أنه يتمتع بأخلاق عالية"، وأردف: "أتمنى له التوفيق مع ناديه والمنتخب معًا.. إنه يستحق ذلك".

وبات بن ناصر، برأي محللين، لاعبًا محوريًا في منتخب الجزائر لا يمكن الاستغناء عنه؛ بسبب أدواره الفنية وروحه القتالية العالية، والتي منحته شعبية جارفة وسط الجماهير الجزائرية، التي دائمًا تتغنى بتواضع ورفعة أخلاق نجم نادي ميلان الإيطالي، إلى درجة أن قطاعًا كبيرًا من الجماهير يفضله قائدًا لمنتخب الجزائر على حساب رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

بن ناصر جوهرة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي

ويُعد بن ناصر، حسب متابعين، من اللاعبين القلائل الذين لا يدخرون أي جهد في كل المباريات التي يلعبونها؛ سواء كانت رسمية أو ودية، على عكس لاعبين آخرين يفضلون اختيار المواجهات ويلعبون بطريقة الحسابات الضيقة.

يُذكر أن بن ناصر انضم في سن مبكرة إلى منتخب الجزائر لأول مرة، وذلك في شهر سبتمبر/ أيلول 2016 بسّن 19 عامًا، عندما شارك في مواجهة ضد ليسوتو بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 لمدة 6 دقائق، ومنذ ذلك التاريخ، شارك بن ناصر في 41 مباراة دولية، سجّل خلالها هدفين وقدّم 5 تمريرات حاسمة، كما أسهم في تتويج الجزائر بكأس أمم أفريقيا 2019، وقد نال جائزة أفضل لاعب في تلك البطولة.

شارك: