بلماضي يُحضِّر بن ناصر لأدوار جديدة في مواجهة الكاميرون

2022-03-21 17:05
لاعب ميلان الإيطالي، الجزائري إسماعيل بن ناصر (Getty)
Source
+ الخط -

يتأهب المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، لإجراء بعض التغييرات التكتيكية والفنية، حسب العديد من المراقبين، قبل مواجهة الدور المونديالي الفاصل أمام منتخب الكاميرون يوم الجمعة 25 مارس/ آذار ذهابا على ملعب جابوما في مدينة دوالا، قبل أن يستضيفه إياباً يوم 29 من الشهر نفسه على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

وشهدت الفترة الماضية تقديم نجم نادي ميلان الإيطالي، الجزائري إسماعيل بن ناصر، وفقا لوسائل الإعلام الإيطالية، مستويات كبيرة مع النادي "اللومباري" جعلته محل إشادة جماهيرية وإعلامية واسعة، بدليل اختياره رجل المباراة 3 مرات في آخر 4 مباريات خاضها مع ميلان.

وقاد بن ناصر ناديه ميلان إلى الفوز على مضيفه نادي كالياري بنتيجة (0-1)، السبت 19 مارس/ آذار، في المرحلة الـ30 من الدوري الإيطالي، وكان لاعب الوسط الموهوب صاحب الهدف الوحيد في المباراة بتسديدة رائعة في الدقيقة 59.

وعلق مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد 20 مارس/ آذار، على المستويات الكبيرة لبن ناصر في الفترة الأخيرة بالقول: "دائما ما كنت أرى بن ناصر لاعبا متقدما في خط الوسط وبأدوار هجومية؛ لأنه قادر على تسجيل الأهداف".

وتابع: "تذكروا دائما تسديدته في مباراة نيجيريا (في المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا 2019، انتهت بفوز الجزائر 2-1)، وطريقة استعادته الكرة من على حافة منطقة الجزاء للمنتخب النيجيري..."، وأضاف: "إذا لعب في مركز لاعب الارتكاز، فلا يمكن أن تروا منه هذا المردود".

وتراجع بن ناصر، في الفترة الماضية، عن القيام بالأدوار الهجومية في المنتخب الجزائري؛ بسبب مشكلة خط الوسط التي عانى منها "محاربو الصحراء" منذ ابتعاد لاعب بورتون ألبيون الإنجليزي، عدلان قديورة، عن خيارات بلماضي، وذلك حسب المحللين الذين أكدوا أن ذلك تسبب في إهدار بن ناصر كثيرا من طاقته ومجهوده في استرجاع الكرة.

وتوقع بعض المحللين الجزائريين أن يعود بلماضي لإسناد بعض الأدوار الهجومية إلى بن ناصر في المواجهة المزدوجة أمام الكاميرون، في ظل استعادته خدمات قديورة الذي من المتوقع أن يشارك في فاصلة المونديال للتكفل بالأدوار الدفاعية في خط الوسط، والتي تُعد أبرز نقاط قوته.

شارك: