بلماضي يُحدد موقفه من صيام لاعبيه ويتحدث عن مباراته الـ50

2023-03-26 21:55
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكَّد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، أن لاعبيه أحرار في الصيام أو الإفطار، يوم الإثنين 27 مارس/ آذار، بمناسبة مواجهة منتخب النيجر في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المزمع تنظيمها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن الإسلام دين يسر، من منطلق الترخيص للمسافر بالإفطار في رمضان.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره من النيجر، على ملعب حمادي العقربي (رادس) بتونس، ابتداء من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة؛ أي ساعتين قبل موعد الإفطار، واختار الاتحاد النيجيري لكرة القدم هذا التوقيت حتى يُصعب من مهمة زملاء رياض محرز، لإدراكه بأنهم سيخوضون هذه المباراة وهم صائمون، في وقت تشهد فيه العاصمة التونسية درجات حرارة مرتفعة خلال هذه الأيام.

وقال بلماضي في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية بعد وصول "الخضر" إلى مطار قرطاج الدولي بتونس، بعد أن قطع تصريحاته غاضبا عن الانطلاق من مطار الجزائر، ردا على سؤال متعلق بصيام اللاعبين من عدمه في مباراة النيجر: "رمضان.. أنتم تعرفون أن الله رحيم بعباده ويسهل لنا الأمور ونحن في سفر، إن شاء الله كل لاعب لديه الحرية لاتخاذ قرار الصيام من عدمه، لكن لدينا هذه الرخصة (رخصة الإفطار عند السفر).. ديننا دين يسر".

وعبر بلماضي عن سعادته بخبر الترخيص لحضور الجماهير الجزائرية لمباراة النيجر، بعد أن جرى في وقت سابق الحديث عن إجرائها دون جماهير، وصرح بهذا الشأن: "حضور الجماهير أمر جيّد، لقد كنا قلقين في البداية عندما سمعنا بأن المباراة ستلعب دون جمهور، لقد تحدثت مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول هذا الموضوع؛ لأنه من المفاجئ أن نلعب مثل هذه المباراة في غياب الجمهور. لكن في النهاية تبددت تلك المخاوف وستلعب المباراة بوجود الجماهير وفوق كل ذلك الدخول سيكون مجانيا.. هذا أمر جيّد".

واستبعد مدرب "الخضر" فرضية شعوره بإحساس خاص بمناسبة خوضه لمباراته الـ50 على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، وأكد: "صراحة في كل مرة أقود فيها المنتخب لدي مشاعر خاصة، هذه ليست شعبوية لكنها الحقيقة.. الرقم كبير، يؤكد المشوار الطويل الذي خضناه مع المنتخب".

وأضاف: "أنا أمثل اللاعبين هنا.. لقد قمنا بعمل كبير خلال السنوات الماضية، وكانت لنا محطات جيّدة وأخرى أقل جودة، لكننا عازمون على مواصلة العمل وفي مرحلة جديدة.. ولقد لمست هذه الإرادة حتى لدى اللاعبين الجدد، المتعلقين بقوة بالمنتخب وبلدهم".

ورفض نجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي السابق التركيز على لغة الأرقام، عندما سئل بخصوص تطلعه إلى الوصول إلى المباراة رقم 100 مع "الخضر"، وصرح: "إن شاء الله.. لكن لا نريد أن نكون هنا لفترة طويلة من أجل التواجد فقط، بل نريد أن نكون فاعلين ونطوّر المنتخب ونفوز.. كرة القدم هي التنافس. نريد دائما الفوز لكن هذا ليس ممكنا بصفة دائمة على أرض الواقع، على كل حال نريد التتويج بالألقاب وإسعاد الشعب الجزائري".

شارك: