بلماضي يهنئ الناشئين: قاتلتم كالمحاربين وأسعدتم الجزائريين

2022-09-10 15:20
أرشيفية.. جمال بلماضي خلال قيادته لمنتخب الجزائر في أمم أفريقيا 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، على تهنئة لاعبي منتخب الجزائر للناشئين وجهازه الفني، عقب تتويجهم بكأس العرب تحت 17 عامًا، واصفًا ما تم تحقيقه بـ"الانتصار الجميل والجماعي".

وتمنى بطل أفريقيا لعام 2019 أن يواصل زملاء المهاجم المتألق، مسلم أناتوف، على نهج الانتصارات والتطور من أجل الوصول إلى المنتخب الأول.

وكان المنتخب الجزائري تحت 17 عامًا قد توج بكأس العرب لذات الفئة التي جرت بالجزائر في الفترة الممتدة من 23 أغسطس/ آب إلى 8 أيلول/ سبتمبر، الخميس الماضي، إثر فوزه في النهائي على نظيره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، عقب انتهاء اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، لتتوج الجزائر باللقب لأول مرة وفي النسخة الرابعة من البطولة العربية.

وقال جمال بلماضي في تصريح نُشر في موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت، تعليقًا على تتويج ناشئي الجزائر باللقب العربي: "بعد أقل من عامٍ على تتويج المنتخب الجزائري الرديف بكأس العرب قطر 2021، جاء الدور على منتخب الجزائر تحت 17 سنة للتألق وتشريف الكرة الجزائرية من خلال هذا التتويج الجديد، بعد مسيرةٍ رائعةٍ ونهايةٍ ملحميةٍ".

وتابع: "أغتنم هذه الفرصة لأُرسل أحرّ التهاني إلى جميع أفراد المنتخب الجزائري تحت 17 عامًا. اللاعبون أولًا لأنهم قاتلوا مثل المحاربين، والجهاز الفني بقيادة أرزقي رمان، على جودة العمل المنجز على مدار السنوات الثلاثة الماضية وجميع أفراد الأجهزة المختلفة.. الانتصار كان جميلًا وجماعيًا".

وحرص بلماضي على إبراز الإرادة القوية لشبان الجزائر وتخطّيهم للعديد من الصعوبات التي واجهوها في المباريات، وقال: "رغم الصعوبات والنّدية الشديدة إلاّ أن اللاعبين استطاعوا التفوق على أنفسهم لتحقيق هدفهم وجعل كل الشعب الجزائري سعيدًا وفخورًا".

وزاد: "لم أنسَ اليوم الذي حضرت فيه افتتاح أكاديمية سيدي بلعباس، وكل شبابها الذين حلموا بشيء واحد: أن يصبحوا لاعبين عظماء وأن يحملوا قميص منتخب الجزائر الأول"، في إشارة إلى العديد من اللاعبين الذين يشكلون نواة منتخب تحت 17 عامًا، والذين تخرجوا من أكاديمية اتحاد بلعباس التي يشرف عليها الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ودعا نجم نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي السابق، نجوم منتخب الناشئين إلى التمسك بأحلامهم ومواصلة العمل، وقال بهذا الشأن: "آمل ألا تتوقفوا عند هذا الحد، لأن الرحلة ما تزال طويلة ومحفوفة بالعراقيل حتى تحققوا أهدافًا أكبر".

وأضاف: "أتمنى أن تستمروا في العمل وتتفوقوا على أنفسكم وتستفيدوا من كل سبل النجاح".

شارك: