بلماضي يهاجم التحكيم الإفريقي.. ويكشف رسالته للاعبي الجزائر

2021-09-08 18:23
أرشيفية- مدرب الجزائر جمال بلماضي يشدد على ضرورة تطوير التحكيم في قارة إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي لمهاجمة التحكيم الإفريقي، بعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1؛ حيث اشتكى بلماضي من بعض قرارات الحكم البوتسواني غوشوا بوندو ووصفها بالغريبة؛ سواء في لقطة ضربة الجزاء التي لم تُحتسب لصالح محرز، أو في بعض اللقطات التي استحق فيها لاعبو بوركينا فاسو الحصول على البطاقات الملونة.


ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، مناصفةً مع بوركينافاسو بـ 4 نقاط لكلا المنتخبين، مع أسبقية للخُضر بفارق الأهداف، في حين يأتي منتخب النيجر ثالثا بثلاث نقاط، وجيبوتي في المركز الأخير دون نقاط.


جمال بلماضي يوجه انتقادات لاذعة للتحكيم الإفريقي بعد تعادل الجزائر مع بوركينا فاسو


اعترف بلماضي بأن مشاكل التحكيم دائما ما تتكرر مع المنتخب الجزائري، وقال في تصريحات اختص بها موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "دائما تحدث معنا أمور غريبة.. هناك اعتداء على (رامي) بن سبعيني من طرف لاعب بوركينابي وكلتا قدميه في الهواء، لكن الحكم لم يُخرج أي إنذار، وبعدها حصل بن سبعيني على بطاقة صفراء من أول مخالفة يرتكبها"، مضيفا: "دائما أتحدث عن هذا الأمر، لكن من دون جدوى".

وتابع: "لا يمكننا تغيير أي شيء، وإفريقيا هي الخاسرة دائما.. يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن يعمل على تطوير التحكيم؛ من أجل فرض احترام أكبر لكرة القدم الإفريقية"، وأردف المدرب: "دائما ما نتعرض لسياسة الكيل بمكيالين، وهناك بعض التفاصيل التي ربما لا تشاهدها الجماهير، فمثلا يأتي الحكم الرابع إلى مقاعد بدلائنا دون أن يتوجه للمنافس، ويقوم ببعض الأمور الاستفزازية، وهو ما يؤثر سلبا على تركيز اللاعبين".


جمال بلماضي يعترف بإحباط لاعبي الجزائر بعد التعادل مع بوركينا فاسو في تصفيات المونديال


أكد بلماضي أن لاعبيه كانوا محبطين ومتأثرين سلبا بعد التعادل المسجل أمام بوركينا فاسو: "عندما دخلت إلى غرفة خلع الملابس، رأيت الإحباط على وجوه اللاعبين.."، مضيفا: "صراحةً، كنت أريد رؤية ردة الفعل هذه؛ لألمس حسرة اللاعبين على تضييع الفوز، وأتأكد من وجود ذلك الإصرار في هذا المستوى من المنافسة".


بلماضي كشف أنه سيسعى رفقة لاعبيه لتصحيح الأوضاع ابتداءً من المعسكر القادم ومباراتي النيجر، شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وقال: "لقد قلت للاعبين إن هذه تصفيات المونديال.. الأمور لن تكون سهلة وأنا لم أقل لهم إننا سنسحق جميع المنافسين. عليهم العمل بجد ليكونوا في الدور الفاصل".


واختتم بلماضي تصريحاته، قائلا: "الآن سيعود اللاعبون إلى أنديتهم، وعليهم العمل أكثر حتى يصبحوا في أحسن جاهزية خلال المعسكر المقبل، خاصةً بالنسبة للاعبين الذين يعانون من نقص الجاهزية والمنافسة، وسنواصل اللعب طبعا من أجل الفوز ابتداءً من مباراة النيجر (الأولى)".

شاهد.. ملخص مباراة بوركينا فاسو والجزائر (1-1) في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: