بلماضي يكيل المديح لإسلام سليماني.. ويحذر من ثأر النيجر

2021-10-09 01:49
أرشيفية- جمال بلماضي يحذر لاعبيه رغم الفوز على النيجر بستة أهداف لواحد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بالنجم إسلام سليماني، بعد نجاحه في كسر الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر برصيد 38 هدفا، بتسجيله ثنائية في مرمى النيجر الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول، من أصل الستة أهداف التي فاز بها "محاربو الصحراء" في لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 على ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة في الجزائر.


منتخب الجزائر سجل فوزه الثاني في ثلاث مباريات، ليعزز صدارته برصيد 7 نقاط متفوقا على منتخب بوركينا فاسو بفارق الأهداف، بعد فوز الأخير على منتخب جيبوتي برباعية نظيفة، ويواجه المنتخب الجزائري النيجر يوم الثلاثاء 12 أكتوبر لحساب الجولة الرابعة من  دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر.


جمال بلماضي: إسلام سليماني مُقدّر خارج الجزائر وسندرك ذلك متأخرين


قال بلماضي في المؤتمر الصحفي، الذي عقده بعد مواجهة النيجر، تعليقا على إنجاز سليماني: "سليماني يعرف ما أفكر فيه.. إنه مثال لي ولكل اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الجزائري"، مضيفا: "إنه يتميز بالكثير من التضحية بالنفس والشجاعة"، قبل أن يتابع: "سنطلق على سليماني لقب "الرجل غير المفهوم"، فحتى أنا لا أفهم ذلك.. إنه لاعب سخي ومقاتل ويسجل أينما ذهب وارتحل".

ولم يفوت مدرب منتخب الجزائر الفرصة للإشارة إلى الانتقادات التي يتعرض لها سليماني رغم أرقامه المميزة مع "محاربي الصحراء"، سواء من الجماهير أو وسائل الإعلام، عندما قال: "إنه لاعب محترم ومُقدّر خارج الجزائر.. ربما سنكتشف ذلك هنا بعد فوات الأوان".


بلماضي: مباراة النيجر في نيامي لن تكون سهلة


توقع جمال بلماضي ألا تكون مباراة النيجر الثلاثاء المقبل (12 أكتوبر) في نيامي سهلة؛ عطفا على ما قدمه هذا المنتخب في الجزائر رغم الخسارة بسداسية، وصرح: "لم نتفاجئ بما قدمه هذا المنتخب في المرحلة الأولى من المباراة.. لقد حذرنا الآن قبل لقاء العودة"، مضيفا: "نحن نعرف أن الظروف المناخية ستكون معقدة.. أما عن أرضية الملعب فلن أتحدث عنها، هذا موضوع آخر"، وختم: "يوم الثلاثاء سيكون هناك خصم يريد الانتقام، لا أعتقد أنهم سيتأهلون لكنهم سيلعبون من أجل رد الاعتبار".

شارك: