بلماضي يفسر اختياره لمواجهة السويد في معسكر نوفمبر

2022-11-18 17:06
أرشيفية - المدرب الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، المديح لمنتخب السويد قبل المواجهة الودية المُرتقبة بين الأخير ونظيره الجزائري بمدينة مالمو السويدية، يوم السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ووصف بلماضي منتخب السويد بالمنتخب القوي والشّرس، مُستدلًا بما قدّمه الفريق السويدي خلال وديته ضد المكسيك، الأربعاء الماضي، حيث فاز بهدفين لواحد.

وكان منتخب الجزائر قد خاض مواجهةً وديةً أمام منتخب مالي، الأربعاء الماضي، على ملعب "ميلود هدفي" بمحافظة وهران، وتعادل بنتيجة هدف لمثله (1-1)، ليُسجّل أول تعثر له بعد 5 انتصارات على التوالي في نفس العدد من المباريات منذ الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم 2022.

وقال بلماضي، اليوم الجمعة، في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش سفر منتخب الجزائر إلى مدينة مالمو تعليقًا على مواجهة المنتخب السويدي: "السويد منتخب قويّ، لقد لعبوا جيدًا أمام المكسيك، وسجّلوا نتيجة جيّدة".

وتابع: "سنواجه منتخبًا شرسًا، وعلينا الاستفادة من هذه المباراة"، وعن سبب اختياره لمواجهة الجزائر خصمًا أوروبيًّا، كشف مدرب "الخُضر": "صحيح أنها أول مباراة أوروبية، واخترت هذا المنتخب؛ لأنني أعرف جيّدًا خصوصيات هذا النوع من المنتخبات"، ورغم عدم تأهل السويد إلى مونديال 2022، فإن المتابعين يُصنِّفونه في خانة أقوى المنتخبات بالقارة العجوز.

وأردف: "منتخب السويد شرس ولديه لاعبون ممتازون ينشطون في العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، إنه منتخب منضبط تكتيكيًّا، ومنظم جيّدًا، كما يتمتع بفرديات رائعة، ليس لديَّ حُكمٌ أوّليٌّ؛ لكنني فضولي جدًّا حيال رد فعلنا أمام هذا النوع من المنتخبات".

بلماضي يكشف سبب غياب بن عيادة وحماش عن ودية السويد

ويفتقد منتخب الجزائر خدمات ثلاثة لاعبين خلال مواجهة السويد بسبب الإصابة؛ إذ يغيب كل من حسين بن عيادة مدافع الوداد البيضاوي المغربي، ويانيس حماش الظهير الأيسر لنادي دنيبرو الأوكراني، وأنتوني ماندريا حارس نادي كان الفرنسي".

وقال بلماضي بهذا الخصوص: "بن عيادة خضع لبعض الفحوص الطبية، واتضحت معاناته من إصابة.. لهذا قررنا تسريحه ووضعه تحت تصرف ناديه". 

وزاد: "بن رحمة شعر أيضًا ببعض الآلام، لكن ذلك لن يمنعه من المشاركة في مباراة السويد، بينما تم تسريح أنتوني ماندريا، الذي عاد إلى فريقه، ونفس الشيء ينطبق على يانيس حماش". 

وأوضح: "بعض الأندية استغلت قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأخير، وهو ما حدث بالنسبة للثنائي ماندريا وحماش".

يُذكر أنّ الفيفا منح الأندية حق منع لاعبيها الدوليين من الانضمام إلى معسكرات المنتخبات غير المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022، على اعتبار أن هذه الفترة لا تُصنَّف ضمن فترة التوقف الدولي الرسمية، كما أنها غير مُدرجة في الأساس ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، واستغلت العديد من الأندية هذا القرار لمنع لاعبيها من الانضمام لمنتخبات بلدانهم، وهو ما حدث مع المنتخب الجزائري في هذه الحالة.

شارك: