بلماضي يستفز مسؤولي الـ CAF بهذا التصرف!

2022-01-15 16:43
المدرب الجزائري جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة غينيا الاستوائية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استفز مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي ولاعبه يوسف عطال وبعض الصحفيين، مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF بعد أن تحدثوا باللغة العربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المواجهة المرتقبة أمام غينيا الاستوائية يوم الأحد، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وكان مسؤولو الاتحاد الإفريقي CAF قد طالبوا بمنع بلماضي واللاعبين من الحديث باللغة العربية خلال المؤتمر الصحفي، قبل مواجهة منتخب سيراليون في الجولة الأولى، حيث رفض مسؤولو الإعلام للاتحاد الإفريقي، في وقت سابق، حديث جمال بلماضي والصحفيين الجزائريين، باللغة العربية خلال المؤتمرات الصحفية الماضية لمنتخب الجزائر.

وأثار هذا الأمر عاصفة من الانتقادات في الجزائر، وعلى وجه التحديد في منصات التواصل الاجتماعي، ما جعل مدرب "محاربي الصحراء" ووسائل الإعلام الجزائرية يردون بطريقتهم الخاصة على هذا القرار عبر الحديث باللغة العربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت للحديث عن مباراة غينيا الاستوائية.

ورغم أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يوفروا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده جمال بلماضي، خدمة الترجمة بالعربية، واكتفوا بتوفير الترجمة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، إلا أن المنسق الإعلامي لمنتخب الجزائر، صالح باي عبود وجمال بلماضي قاما بالترجمة لوسائل الإعلام الأجنبية الأخرى الحاضرة في المؤتمر الصحفي، في خطوة تبرز إصرار الجزائريين على الحديث بلغتهم الرسمية.

صحفي جزائري قام بترجمة سؤال باللغة الإسبانية

 

ولم تتوقف خدمات الترجمة التي قام بها الجزائريون، خلال هذا المؤتمر الصحفي، عند هذا الحد، بل تجاوزتها بقيام صحفي جزائري بترجمة سؤال لأحد الصحفيين من غينيا الاستوائية لجمال بلماضي تم طرحه باللغة الإسبانية، اللغة الرسمية التي يتحدث بها سكان غينيا الاستوائية، وهو ما يؤكد النقص الكبير في طريقة تنظيم الاتحاد الإفريقي للمؤتمرات الصحفية منذ بداية البطولة.

شارك: