بلماضي يستغني عن 5 لاعبين قبل مواجهتي أوغندا وتنزانيا

2022-05-16 17:08
بلماضي يسعى لضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب الجزائري (Getty)
Source
+ الخط -

يستعد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، للإعلان عن العديد من التغييرات على اللائحة النهائية المعنية بالدخول في معسكر شهر يونيو/ حزيران المقبل، تحسبًا لمواجهتي أوغندا في محافظة وهران بالجزائر وتنزانيا في دار السلام، لحساب الجولتين الأوليين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.


وقالت مصادر خاصة لـ "winwin" إن بلماضي سيُجري العديد من التغييرات خلال المعسكر المقبل (ينطلق يوم 31 مايو/ أيار)، تبعًا لرغبته في ضخّ دماء جديدة في صفوف المنتخب الجزائري، وكذلك لأسبابٍ اضطراريةٍ أخرى فرضتها التطورات الحاصلة في مشوار بعض الأسماء منذ صدمة الإقصاء من التأهل إلى كأس العالم 2022 أمام المنتخب الكاميروني.

وأكدت ذات المصادر أن بلماضي لن يستدعي 5 لاعبين كانوا يشكلون إلى وقتٍ قريبٍ التشكيل الأساسي لمنتخب الجزائر، ويتعلق الأمر بكلٍّ من يوسف عطال نجم نادي نيس الفرنسي وإسلام سليماني نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وبغداد بونجاح نجم نادي السد القطري، وجمال بلعمري نجم نادي قطر القطري السابق، وسفيان فيغولي نجم نادي غلطة سراي التركي.

ولن يكون بمقدور بلماضي الاستفادة من خدمات هؤلاء اللاعبين لأسباب مختلفة، فعطال دخل في فترة نقاهة منذ خضوعه لعملية جراحية الشهر الماضي بعد إصابته على مستوى الكتف مع نيس، في حين أن بلعمري أصبح لاعبًا حرًّا دون فريق منذ أن فسخ عقده مع نادي قطر القطري.


ويغيب أيضا بونجاح الذي لم ينضم لقائمة "الخضر" خلال فاصلة المونديال أمام الكاميرون، بسبب ابتعاده عن المنافسة منذ حوالي شهرين لانتهاء الدوري القطري مبكرًا وخروجه من حسابات مدربه خلال مباريات دوري أبطال آسيا.


أمّا سليماني، فيمر بفترةٍ صعبةٍ مع ناديه سبورتينغ وتم إبعاده عن الفريق منذ الشهر الماضي، وبالتالي لن يكون جاهزًا من الناحيتين الفنية والبدنية للمشاركة في معسكر الجزائر، بحسب المتابعين، وأكدت مصادر "winwin" أن بلماضي سيمنح الوقت للهداف التاريخي لمنتخب الجزائر من أجل البحث عن وجهةٍ جديدةٍ الصيف المقبل.


وتنطبق هذه المعطيات أيضًا على فيغولي، الذي ينتهي عقده شهر يونيو/ حزيران، كما أنه غاب عن المنافسة منذ عودته من معسكر "الخُضر" شهر مارس/ آذار الماضي، بسبب إصابة عضلية أبعدته لفترةٍ طويلةٍ عن التدريبات والمنافسة الرسمية، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن بلماضي لن يعتمد عليه خلال مواجهتي أوغندا وتنزانيا.


ويُفضّل بلماضي، حسب الكثير من المتابعين، التجديد ابتداءً من المعسكر المقبل، تمهيدًا لإدخال أسماء جديدة في المنتخب الجزائري بصفة تدريجية، خاصةً بعد أن كشفت المعطيات الأخيرة أن بعض اللاعبين انتهت صلاحية وجودهم مع منتخب "محاربي الصحراء".

شارك: