بلماضي يستعيد ورقة رابحة قبل موقعة كوت ديفوار

2022-01-20 13:59
جمال بلماضي سيلعب كل أوراقة الهجومية لضمان الفوز على كوت ديفوار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد لاعب المنتخب الجزائري آدم وناس إلى التدريبات الجماعية لكتيبة المدرب جمال بلماضي مساء الأربعاء، ما يعني أنه بات جاهزا لمباراة الخميس ضد كوت ديفوار لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في إطار مباريات المجموعة الخامسة من بطولة أمم إفريقيا الجارية حاليا بالكاميرون.

وتعد عودة وناس إلى التدريبات بعد غيابه المطول بسبب المرض، خبرا سارا للمدرب جمال بلماضي الذي يمكنه التعويل رسميا على نجم نابولي الإيطالي، خاصة أن وناس يملك إمكانيات فنية كبيرة تؤهله لصنع الفارق بكل سهولة واختراق المدافعين.

وقال مراسل winwin إن كل المعطيات تشير إلى أن المدير الفني للمنتخب الجزائري، سيستعمل ورقة نجم نادي نابولي الإيطالي كبديل، خاصة أنه دائما ما يترك بصمة خلال المباريات التي يشارك فيها مع المنتخب الجزائري سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها.

وسجل وناس هدفا في المباراة الودية أمام غانا في قطر قبل التنقل إلى الكاميرون، كما سبق وأن سجل ثنائية في مرمى تنزانيا في الجولة الثالثة من الدور الأول بكأس إفريقيا 2019 في مصر، أثناء مباراة انتهت لمصلحة "الخضر" 3-0.

آدم وناس متحمّس ويوجه هذه الرسالة للجماهير الجزائرية


وبدوره، أكد وناس جاهزيته للمشاركة في مباراة كوت ديفوار الحاسمة، ونشر تغريدتين على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، حملت رسالة قوية للجماهير الجزائرية، وحملت التغريدة الأولى صورة له خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الجزائري، وكتب معلقا: "نقدم كل شيء.. كلنا معا"، في إشارة إلى إصرار اللاعبين الكبير على الفوز أمام كوت ديفوار.

أما التغريدة الثانية فأبرزت أيضا رغبته في المشاركة خلال هذه المواجهة الحاسمة وجاهزيته لتقديم أفضل ما لديه في اللقاء، حيث نشر صورة مركبة له على بطاقة مباراة الجزائر وكوت ديفوار ومرفقة بعلم الجزائر، وهو ما يؤكد أن نجم نادي نابولي في أفضل أحواله وينتظر فقط استدعاء جمال بلماضي لمساعدة "محاربي الصحراء" في هذه المباراة المصيرية.

وتتذيل الجزائر (حاملة اللقب) المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة ويتعين عليها الفوز إذا أرادت البقاء في سباق البطولة، فيما يحتل منتخب كوت ديفوار الصدارة بأربع نقاط.

وعانى منتخب الجزائر كثيرا في أول مباراتين بسبب العقم الهجومي الذي رافق زملاء نجم مانشستر سيتي رياض محرز، ولم تسجل الجزائر أي هدف في التعادل الافتتاحي أمام سيراليون، والخسارة أمام غينيا الاستوائية.

وقال بلماضي يوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "نحن جاهزون ومتحفزون. كل الأمة (الجزائرية) تقف خلفنا، كل المؤشرات إيجابية للنجاح واستحقاقنا التأهل، لكن يجب أن نظهر ذلك فوق أرضية الميدان. يتعين أن نكون جاهزين وأن نبقى مركزين. الفوز من أجلنا وبلدنا وعائلاتنا".

وأضاف: "لا بد من الفوز إذا ما أردنا البقاء أحياء. هو تحدٍ كبير ونحن نعرف هذا ودائما ما كنا في الموعد، ربما قد نظهر إمكانياتنا السيكولوجية والمعنوية في هذه المباراة". وتحدث بلماضي عن منتخب كوت ديفوار، وقال إنه يختلف عن ذلك الذي واجهه في 2019، بعد تغيير نصف الفريق.
 

ترتيب المجموعة الخامسة

  •  كوت ديفوار: 4 نقاط
  •  غينيا الاستوائية: 3 نقاط
  •  سيراليون: نقطتان
  •  الجزائر: نقطة واحدة
شارك: