بلماضي يرد بخصوص ديلور.. ويوضح موقف اللاعبين مزدوجي الجنسية

2022-09-18 15:19
الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، على منتقديه بخصوص إعادة استدعائه لنجم نادي نيس الفرنسي، آندي ديلور، لصفوف "الخضر"، رغم تصريحه في وقت سابق أن ديلور لن يعود إلى المنتخب الجزائري ما دام مدربًا لمنتخب الجزائر.

وأكد بلماضي في تصريحات جديدة، اليوم الأحد، أنه لم يسلط أي عقوبة على مهاجم نيس كما يظن بعضهم، بل أن الأخير هو من قرر "معاقبة نفسه".

وكان بلماضي قد استبعد ديلور من صفوف المنتخب الجزائري شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2021، عندما طلب منه مهاجم نيس فترة "راحة دولية" وإعفاءه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون بداية عام 2022، قبل أن تتغير المعطيات بعد أن تحدث ديلور مع بلماضي، لتنتهي المشكلة باعتذار تقدم به المهاجم للشعب الجزائري.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بخصوص قضية ديلور: "لا أعرف ما إذا كانت هذه نهاية عقوبة؛ لأن ديلور هو من طلب إعفاءه مؤقتًا من اللعب مع المنتخب الجزائري"، مضيفًا: "البعض يفعل ذلك عن قصد. بعض المحللين يقومون بذلك لإثارة الشك".

قبل أن يوجه بلماضي رسالة قوية لهؤلاء المحللين بالقول: "أود أن يركز هؤلاء المحللين قليلاً على الدوري الجزائري ويتركوا المنتخب، أتمنى أن يجعل كل هؤلاء المحللين الدوري الجزائري أفضل"، وزاد: "إنه لأمر مخزٍ أن نتحدث عن مشكلة ديلور مرة أخرى، سوف ينضم إلينا وليس من الإيجابي التحدث عنها في هذا الوقت بالذات".

وعن تغيير رأيه بخصوص ديلور، صرح: "لماذا غيّرت رأيي بشأن ديلور؟..أنا لم أدن أي شخص"، مضيفًا: "لقد قمت سابقًا بإعادة لاعبين قاموا ببعض الأشياء أيضًا. لا أحد يحتكر الوطنية، ولم أغلق الباب في وجه أحد"، قبل أن يحسم: "لعلمكم كنت قد خططت للذهاب إلى كأس العالم والمغادرة بعدها، وكان من الممكن لخليفتي إعادة ديلور".

وتحدث بلماضي بصراحة كبيرة هذه المرة عن اللاعبين مزدوجي الجنسية، وفي مقدمتهم ياسين عدلي وحسام عوار، إذ كان يتوقع حضورهما في معسكر الشهر الجاري قبل أن يغيبا، وتقمص مدرب "الخضر" ثوب المدافع عن نفسه بخصوص اتهامات "تجاهله" لهذا الملف، وقال: "البعض يقول إن المدرب لم يذهب للتحدث مع اللاعبين مزدوجي الجنسية".

وأضاف: "مثل هذا الأمر يحدث إذا كان هؤلاء اللاعبون يمتلكون الجودة العالية، وإذا كنا مقتنعين بهم، وهل سيكون لهم تأثير على المنتخب مثل (سفيان) فيغولي و(رياض) محرز مثلًا"، وأردف: "على الصحفيين الاتصال بهؤلاء اللاعبين ومعرفة ما إذا كان المدرب قد اتصل بهم أو اقترب منهم، وستعرفون بشكل خاص ما إذا كانوا يريدون الانضمام إلى المنتخب الجزائري".

واستشهد بلماضي بموقف المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، وحيد حاليلوزيتش، مع اللاعبين مزدوجي الجنسية، وقال: "أرفع قبعتي إلى وحيد حاليلوزيتش، الذي للأسف لن يذهب للمشاركة في كأس العالم رغم أنه يستحق ذلك.. لقد أغلق ملف اللاعب براهيم دياز خلال 4 ثوانٍ يسؤاله إن أراد اللعب مع المنتخب المغربي أم لا، أما نحن فما زلنا نتحدث عن الأمر في كل مرة".

وترك بلماضي الانطباع بأنه يحمي اللاعبين الذين تحدث إليهم من رد فعل الجماهير، وأبرز تدخل عائلاتهم، وصرح بهذا الشأن: "إذا لم يكن لآبائهم تأثير فيهم فماذا سيفعل المدرب؟"، وأردف: "ليس من مصلحتي الكشف عن التفاصيل. ستكون هناك ردود فعل وما إلى ذلك"، وأضاف: "ربما لا يكون اللاعب جاهزًا اليوم وسيكون جاهزًا بعمر الـ23 عامًا، ويمنح بعد ذلك الكثير للمنتخب الجزائري ولمدة 10 سنوات".

وزاد: "أهم شيء بالنسبة لي هو ما إذا كان المدرب مصممًا تمامًا على ضم هؤلاء اللاعبين؟..الجواب نعم، بل وأكثر من ذلك..!"، في إشارة إلى عدم وقوفه حجر عثرة، بسبب صرامته في هذا الملف، في وجه انضمام بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية، وأكد: "السؤال واضح وسأجيب بوضوح: نعم وطوال 4 سنوات اتصلت بهؤلاء اللاعبين أكثر من مرة".

شارك: