بلماضي يدافع عن ديلور ويُحدد مستقبله مع منتخب الجزائر

2022-09-24 02:10
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن نجم نادي نيس الفرنسي، آندي ديلور، بعد أدائه المتواضع في ودية غينيا، وأوعز ذلك إلى الرغبة الشديدة لديلور في تقديم أفضل ما لديه للتصالح مع الجميع، فضلا عن التغييرات العديدة التي طالت التشكيلة الأساسية، ما أفقدها قواعد الانسجام واللعب الجماعي المعتاد.

وكان منتخب الجزائر فاز على غينيا وديا، يوم الجمعة 23 أيلول/ سبتمبر، بنتيجة هدف دون رد (1ـ0) من توقيع إسلام سليماني في الدقيقة 79 من المباراة، التي لعبت لأول مرة على ملعب ميلود هدفي الأولمبي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، ردًا على سؤال مُتعلق برأيه في المستوى الذي ظهر به ديلور: "ربما لم يحصل على كرات كثيرة وفرص مناسبة، هذه هي مباريات كرة القدم فأحيانا تحصل على فرص كثيرة وفي أخرى تكون قليلة جدًا"، مُضيفًا: "ربما افتقد إلى اللمسة الأخيرة والحاسمة، على عكس سليماني الذي دخل وسجل، على كل سليماني يسجل من أنصاف الفرص".

بلماضي يدحض الشائعات حول مهاجم منتخب الجزائر

وتابع بلماضي دفاعهُ عن ديلور، قائلًا: "صحيح أنّ دور المهاجم هو التسجيل وصناعة الاهداف، لكن ديلور قام بدوره جيّداً من ناحية الضغط على دفاع المنافس وأرهق المدافعين، وربما أن هذا الأمر خدم سليماني الذي دخل في الوقت المناسب". 

وأردف: "ديلور تأثر بغيابه لفترة طويلة عن المنتخب ولعب بنرفزة وقلق كبيرين لأنه كان يرغب في التسجيل والتصالح مع الجميع".

وحرص مدرب "الخضر" على نفي كل الأخبار التي تتحدث عن رفض لاعبيه لعودة نجم نادي نيس الفرنسي، وصرح: "لقد ساعدنا ديلور ووضعناه في ظروف جيّدة، سواء من طرف الجهاز الفني أو اللاعبين ولا توجد أي مشكلة من هذه الناحية".

هل يرحل جمال بلماضي عن الجزائر؟ 

أما بخصوص تجديد عقده الذي ينتهي شهر كانون الأول/ ديسمبر، فرد بلماضي: "صحيح أنّ هناك عقد سيتم إمضاؤه (دون تحديد الموعد)، لكني أود التأكيد أن العقد الذي يربطني بمنتخب الجزائر معنوي لأنه مع بلدي"، قبل أنّ يحدد أهدافه: "بالطبع هناك التأهل إلى كأس إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار وتطوير المنتخب والحصول على مجموعة قوية وغنية باللاعبين الواعدين".

وتابع: "نريد الفوز مرة أخرى بالألقاب وسنخوض كأس إفريقيا المقبلة بعد التأهل طبعا بنية الثأر"، وزاد: "لا أريد التأهل إلى مونديال 2026 لأنها لا زالت بعيدة جدّاً". 

وشدد: "ما يُزيد من حماسي هو قدرتنا على رفع التحدي من جديد، إفريقيا صعبة ولا توجد منتخبات صغيرة، وعلينا التحلي بالتواضع والعمل من أجل التطور".

وأوضح بلماضي فكرته بالقول: "في بعض مراحل المباراة شعرنا أنا منتخب غينيا أقوى من منتخب الكاميرون"، وأضاف: "في 9 مباريات من الدور الفاصل المونديالي (عن قارة إفريقيا) المنتخبات الفائزة فازت بفارق هدف واغلب الأهداف سجلت من كرات ثابتة، وهذا دليل على أن المنتخبات الكبيرة دائمًا ما تجد صعوبة في إفريقيا"، وأكد: "لقد كنا المنتخب الوحيد الذي عاد بالفوز خارج أرضه قبل أن نضيع التأهل على ملعبنا في الظروف التي يعرفها الجميع".

وعاد مدرب منتخب "محاربي الصحراء" للخوض في تفاصيل الصدمة المونديالية، وصرح: "ربما سأتسبب في الجدل مرة أخرى رغم أني لا أرى ذلك من زاويتي، بالنظر لتقارب مستويات مباريات الدور الفاصل كان خطأ تحكيمي في ثانية واحدة ليقلب الموازين".

وختم بلماضي: "في حين أننا لم نلعب مباراتنا في الدور الفاصل ضد منافس واحد (الكاميرون) بل كل الظروف كانت ضدنا، رغم أنني حذرت من ذلك الوضع بعد كأس أمم إفريقيا 2019"، في إشارة إلى التحكيم الأفريقي.

شارك: