بلماضي يدافع عن حرسه القديم ويتغنى بالنجوم الجدد

2023-03-24 16:39
إسماعيل بن ناصر أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن حرسه القديم (اللاعبين القدامى في منتخب الجزائر)، مبرزا ثقته فيهم واستمراره اعتماده عليهم مستقبلا، رغم أنّه تغنى بالنجوم الجدد لـ"الخضر" الواعدين، في صورة بدر الدين بوعناني وفارس شايبي وريان آيت نوري وجوان حجام، الذين أكد بشأنهم بأنهم بعثوا المنافسة في منتخب "محاربي الصحراء".

وفاز منتخب الجزائر بصعوبة بالغة، الخميس، على نظيره من النيجر بنتيجة (2-1) على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، ليرفع رصيده في صدارة المجموعة السادسة إلى 9 نقاط، قبل أن يجدد مواجهة للنيجر، يوم 27 مارس، على ملعب رادس بتونس لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

وحرص بلماضي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة على الدفاع عن الحرس القديم لـ"الخضر"، ردا على سؤال بخصوص عودة بغداد بونجاح بعد غياب استمر لحوالي عام كامل، وقال: "بونجاح متعلق بمنتخب الجزائر..لم أستدعه في فترة سابقة لأنني شعرت بأنه لم يكن جيّدًا بما يكفي دون الخوض في التفاصيل..لقد عاد لأنّه يستحق ذلك، لو لم يكن سليماني لائقًا لما كان معنا اليوم، لكن عندما وجهنا له الدعوة جاء بحالة ذهنية رائعة".

وتابع: "المشكلة فينا (الجزائريين) لم أعد أفهم شيئا، عندما استبعدته تعرضت للانتقادات وعندما استدعيته حدث نفس الشيء..فبونجاح تعرض لانتقادات قوّية لكنه قام بدوره على أكمل وجه اليوم"، قبل أن يشيد ببن سبعيني أيضا، وهو الذي بدأ اللقاء من على دكة البدلاء، وصرح: "بن سبعيني قدم مباراة جيّدة أيضا"، وأوضح: "اللاعبون يشعرون بالمنافسة وهذا أمر ايجابي بالنسبة للمنتخب..أنا سعيد جدا بالنسبة لبغداد (بونجاح)".

وأوضح بلماضي موقفه بخصوص وضعية اللاعبين القدامى في ظل صعود بعض المواهب في المنتخب: "لا يزال لدينا لاعبون صغارًا في السنّ، مثل بونجاح بعمر 31 عامًا فقط وبن سبعيني 28 عامًا، صحيح أن مستواه يتراجع (بن سبعيني) أحيانًا لكنه يظل لاعبًا مهمًا بالنسبة لنا".

وأردف: "نفس الشيء بالنسبة لسليماني، الذي ننتظره عودته"، مؤكدا: "يوسف بلايلي يمكنه التسجيل وتقديم التمريرات الحاسمة في نفس الوقت، ونفس الشيء بالنسبة لمحرز..أؤكد أن المنافسة ستكون شرسة داخل المنتخب".

وانتقل المدير الفني السابق لمنتخب قطر بعد ذلك للإشادة بالوافدين الجدد، وعلى وجه التحديد آيت نوري وشايبي وبوعناني، الذين شاركوا في لقاء النيجر، وقال: "كنت أريد أن تكون مشاركتهم في ظروف أفضل، فلا يعقل أن تلعب لأول مرة مع المنتخب وتجد نفسك مطالبا بقيادته لتحقيق الفوز في ظروف صعبة، لكني أعتقد بأنهم يستحقون منا كل الشكر والثناء".

وتابع: "شايبي يشعر براحة أكبر عندما يلعب في وسط الميدان في منصب الرقم 8 أو 10، هو ليس لاعبا بمواصفات بلايلي رغم أنه يلعب في فريقه في ذات منصبه..لاعب مثل حجام لم يأت ليجلس على مقاعد البدلاء، وقد أظهر منذ الوهلة الأولى رغبته في اللعب بصفة منتظمة، وهذا أمر مشجع..حجام من المفترض أن يلعب أساسيا في اللقاء المقبل (امام النيجر بتونس) وتوغاي كذلك".

واعترف مدرب "الخضر" بالصعوبة التي وجدها لاعبوه قبل الفوز أمام النيجر، وأوضح: "لقد تلقينا هدفا في الشوط الأول بطريقة مفاجئة وهو ما صعب علينا المباراة..أنا دائما ما أشدد على هذه الوضعيات، فعندما تلعب متأخرا في النتيجة أمام منتخب يتكتل في الدفاع فإنك ستعاني بشكل كبير قبل العودة في النتيجة..ففي الشوط الثاني تحسن الأداء وقمنا بعدة تغييرات ساعدتنا على العودة في المباراة".

شارك: