2022-01-13

بلماضي يحرج لاعبي الجزائر بهذا الطلب

بلماضي للاعبيه: من يشعر أنه غير قادر على المواصلة يترك مكانه لغيره (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

شهدت الحصة التدريبية الأولى لمنتخب الجزائر، بعد مباراته الافتتاحية في كأس إفريقيا بالكاميرون مساء الأربعاء 12 يناير، قيام المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" جمال بلماضي بتوجيه خطاب قوي وصريح للاعبيه قبل بداية الحصة التدريبية، واستمر حوالي 40 دقيقة، عاد فيه إلى ما حدث في لقاء سيراليون وتعثر بطل إفريقيا، كما طالب زملاء رياض محرز بالاستفاقة والانتفاضة ابتداء من لقاء غينيا الاستوائية.

 

الحصة التدريبية التي جرت في الملعب الملحق لاستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، استغرقت حوالي 3 ساعات كاملة، بسبب الاجتماع الذي عقده بلماضي على أرضية الملعب قبل بدايته، والذي استمر لفترة طويلة، وكان خلاله مهندس التتويج القاري صريحا ومباشرا إلى أبعد الحدود مع نجومه، حين طالبهم بتحمل مسؤولياتهم والقيام بأدوارهم على أكمل وجه.

 

بلماضي: من لا يقدر على تحمل المسؤولية فليترك مكانه لغيره

 

كشفت عدة مصادر متطابقة لـ"winwin" عن أن جمال بلماضي قدّم للاعبين، قبل بداية الحصة التدريبية، تلخيصا لكل ما حدث في لقاء سيراليون: "هذه هي قارة إفريقيا وهذه هي الظروف التي نلعب فيها.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية"، في إشارة إلى الظروف القاسية التي عرفتها مواجهة الجزائر وسيراليون وأثرت على زملاء رياض محرز، مضيفا: "كنا نعرف كل هذه الأمور قبل السفر إلى الكاميرون وعلينا التأقلم معها".

 

بلماضي ذهب إلى أبعد من ذلك عندما طالب لاعبيه بتحمل مسؤولياتهم، طالبا ممن لا يقدر على ذلك، الاعتراف وترك مكانه للاعب آخر، وواصل حديثه: "هذه معركتنا ومن يرى نفسه قادرا على المواصلة فمرحبا به، ومن يرى عكس ذلك فليترك مكانه لمن هو قادر على ذلك"، في موقف قوي من المدير الفني لمنتخب قطر السابق، ولوضع لاعبيه أمام مسؤولياتهم وتحفيزهم على بذل أقصى جهودهم للاحتفاظ بلقب كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

 

يجدر الذكر، أن الحصة التدريبية لزملاء عيسى ماندي جرت في أجواء جيّدة يسودها التركيز والهدوء، بعد أن تجاوز اللاعبون خيبة التعثر الأول في كأس أمم إفريقيا، والذي لم تكن تنتظره الجماهير الجزائرية.

شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مؤجلة
مباراة 1
19:00
مباراة