بلماضي يحرج لاعبي الجزائر بهذا الطلب!

2022-01-13 14:58
بلماضي للاعبيه: من يشعر أنه غير قادر على المواصلة يترك مكانه لغيره (Getty)
Source
+ الخط -

وجه المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي خطابا حادا للاعبيه استمر حوالي 40 دقيقة، خلال الحصة التدريبية الأولى لمحاربي الصحراء، بعد تعادلهم 0-0 مع منتخب سيراليون من دون أهداف في مباراتهم الأولى في البطولة. وطالب المدرب بشكل صريح ومباشر، رياض محرز وزملائه بالاستفاقة والانتفاضة ابتداء من لقاء غينيا الاستوائية، وتحمل مسؤولياتهم والقيام بأدوارهم على أكمل وجه.

واستمرت الحصة التدريبية للمنتخب والتي أقيمت في الملعب الملحق لاستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، حوالي 3 ساعات كاملة بسبب خطاب بلماضي.

بلماضي: من لا يقدر على تحمل المسؤولية فليترك مكانه لغيره

 

وكشفت عدة مصادر لـ"winwin" أن بلماضي لخص للاعبين كل ما حدث في لقاء سيراليون قائلا: "هذه هي قارة إفريقيا وهذه هي الظروف التي نلعب فيها.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية"، في إشارة إلى الظروف القاسية التي عرفتها مواجهة الجزائر وسيراليون وأثرت على اللاعبين، مضيفا: "كنا نعرف كل هذه الأمور قبل السفر إلى الكاميرون وعلينا التأقلم معها".


بلماضي ذهب إلى أبعد من ذلك عندما طالب لاعبيه بتحمل مسؤولياتهم، طالبا ممن لا يقدر على ذلك، الاعتراف وترك مكانه للاعب آخر، وواصل حديثه: "هذه معركتنا ومن يرى نفسه قادرا على المواصلة فمرحبا به، ومن يرى عكس ذلك فليترك مكانه لمن هو قادر على ذلك".

وعاش المدرب لحظات صعبة خلال المباراة الأولى لحامل اللقب حيث بدت على وجهه علامات غضب بسبب تعثر لاعبيه في هز شباك سيراليون، وهو ما دعا المدرب حسب محللين لاتخاذ هذا الموقف القوي في التدريبات لوضع لاعبيه أمام مسؤولياتهم وتحفيزهم على بذل أقصى جهودهم للاحتفاظ بلقب كأس أمم إفريقيا.

شارك: