بلماضي يحذّر سليماني: محرز قادر على تحطيم الأرقام القياسية

2021-10-14 14:29
سليماني ومحرز يحتفلان بعد التسجيل لمنتخب الجزائر (/newsbeezer/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتسارع وتيرة تحطيم الأرقام القياسية داخل المنتخب الجزائري من كل الجوانب وعلى صعيدي الأرقام الجماعية والفردية، فبعد سلسلة اللاهزيمة التاريخية، التي وصلت حدود 31 مباراة على التوالي التي تأمل كتيبة جمال بلماضي بمواصلتها حتى تنجح في تحطيم الرقم العالمي المسجل باسم منتخب إيطاليا بـ37 مباراة، وبات إسلام سليماني الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر بـ37 هدفا متخطيا رقم الهداف السابق عبد الحفيظ تسفاوت، لكنه يواجه منافسة شرسة مع زميله رياض محرز بحسب بلماضي.

وحذر بلماضي نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي من إمكانية كسر رقمه القياسي الجديد من زملائه الحاليين في المنتخب، وقال بهذا الخصوص في تصريحات نشرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "إذا كان تسفاوت حافظ على رقمه القياسي السابق لسنوات طويلة فإن الأمر لن يكون مماثلا لسليماني".

وأضاف بلماضي: "أود أن أشيد بالمناسبة بعبد الحفيظ تسفاوت، لقد كان لاعبا رائعا وبصم على مشوار رائع باللعب في الجزائر ثم الاحتراف بفرنسا وقيادة نادي أوكسير للتتويج بالثنائية المحلية في فرنسا".

بلماضي: رياض محرز ملك الإحصائيات والأرقام

وتابع مدرب منتخب قطر السابق توضيح رأيه بالقول: "رقم إسلام سليماني لن يصمد طويلا كسابقه، لأن رياض محرز وبغداد بونجاح يلاحقانه عن قرب والتنافس سيكون شديدا"، مضيفا: "انظروا إلى أرقام محرز في المباريات الأخيرة.. إنه وحش.. لقد سجل 10 أهداف في العشر مباريات الأخيرة.. هذه إحصائيات رائعة بالنسبة له".


بلماضي واصل إشادته بمحرز وقناعته بأنه قادر على كسر رقم أفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر قريبا، وقال: "رياض محرز ملك الإحصائيات.. طوال اليوم وهو يتابع الأرقام والإحصائيات، إنه حريص على تحسين كل أرقامه وهذا عامل مهم جدّا"، وسيكون التنافس شديدا بين لاعبي منتخب الجزائر خلال المباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2022 لتحسين أرقامهم، خاصة في لقاء جيبوتي الشهر المقبل، الذي يعد فرصة لكل لاعب لرفع أدائه التهديفي، كما حدث مع سليماني عندما سجل رباعية أمام هذا المنتخب في افتتاح دور المجموعات لتصفيات كأس العالم.

أرقام رياض محرز مع منتخب الجزائر

  • شارك في 68 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 25 هدفا
  • قدم 27 تمريرة حاسمة

أرقام محرز مع منتخب الجزائر في الـ10 مباريات الأخيرة

  • سجل 10 أهداف
  • قدم 3 تمريرات حاسمة

شارك: