بلماضي ومحرز ونجوم منتخب الجزائر ينعون بلال بن حمودة

2022-06-11 16:36
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نعى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، ورياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونجوم منتخب "محاربي الصحراء"، فقيد كرة القدم الجزائرية، بلال بن حمودة، لاعب اتحاد الجزائر ومنتخب الجزائر للاعبين المحليين (الرديف)، والذي توفي في حادث سير أليم، الجمعة 10 يونيو/ حزيران.


وكان بن حمودة (24 سنة) توفي في حادث سير فجر يوم الجمعة بمنطقة الدواودة في ضواحي العاصمة الجزائرية، بعد أن كان عائدًا إلى منزله إثر مشاركته في مباراة ودية لمنتخب الجزائر الرديف أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، يوم الخميس 9 يونيو/ حزيران، والتي انتهت بفوز جزائري (3-0)، سجل منها بن حمودة هدفًا عن طريق ضربة جزاء.


واحترقت السيارة التي كانت تقل النجم الجزائري رفقة أحد أصدقائه بالكامل، ما صعّب عملية التعرف عليهما إلى غاية مساء يوم الجمعة، وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر للاعبين المحللين، مجيد بوقرة، منح بن حمودة ولاعبيه يوم راحة قبل العودة إلى المعسكر تحضيرًا لمواجهة السنغال الودية، يوم الإثنين 13 يونيو/ حزيران، علمًا بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر إلغاء هذه المباراة والدورة الدولية الودية الجارية بالجزائر بعد وفاة بن حمودة.

وقال جمال بلماضي في تصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب"، يوم الجمعة، تعليقًا على خبر وفاة بن حمودة: "بكل تأكيد هذه فاجعة أليمة تلقاها وفد المُنتخب الجزائري الأول"، قبل أن يضيف: "على كل حال الحمد الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله بلال بن حمودة وندعو بالصبر لوالديه".


وتابع: "لقد تأثرنا كثيرًا وبشكل عميق لرحيل اللاعب، لقد كان لاعبًا جيدًا من الناحية الفنية ومن الناحية الإنسانية"، وأردف: "منذ قدومي للمنتخب الجزائري قبل 4 سنوات بدأ بن حمودة يلعب مع اتحاد العاصمة تدريجيًّا، لقد شاهدت تطوره عن قرب، قبل أن يتمكن من الالتحاق بالمنتخب الجزائري للاعبين المحليين وأصبح لاعبًا مهمًا"، وختم: "نحن تحت الصدمة ولا أجد الكلمات للتعبير عن حزني العميق إثر هذه الفاجعة".

ولم يتردد قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز، الغائب عن معسكر "الخضر" بداعي الإصابة، في نعي فقيد كرة القدم الجزائرية بلال بن حمودة، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، تضمنت صورة للاعب في آخر مباراة له (أمام الكونغو الديموقراطية) وكتب: "بلال بن حمودة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وسار على نهج القائد محرز كل نجوم المنتخب الجزائري، الذين نعوا بن حمودة، في صورة آندي ديلور ويوسف بلايلي ويوسف عطال ورامي بن سبعيني وبغداد بونجاح وإسلام سليماني وغيرهم، فضلًا عن العديد من الأندية الجزائرية والتونسية والمصرية والمغربية والعربية الأخرى، فضلًا عن الهيئات الكروية الرسمية المختلفة.


يجدر الذكر، أن جنازة بلال بن حمودة ستكون يوم السبت 11 يونيو/ حزيران، بمسقط رأسه مدينة حجوط في محافظة تيبازة غربي العاصمة الجزائرية، وستعرف حضور أسرة كرة القدم الجزائرية وفي مقدمتهم لاعبو منتخب الجزائر للاعبين المحليين (الرديف) والجهاز الفني بقيادة مجيد بوقرة، بعد أن تقرر إلغاء المعسكر الجاري بالجزائر.

شارك: