بلماضي: لست قلقاً من التحكيم ومنتخب بوركينا فاسو كتاب مفتوح

2021-09-06 16:25
مدرب الجزائر جمال بلماضي واثق قبل مواجهة بوركينا فاسو (Getty)
Source
+ الخط -

أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، أنه تنقل إلى المغرب لمواجهة منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022 بقطر، الثلاثاء 7 أيلول/ سبتمبر، بعيدا عن أي تخوف أو توّجس من التحكيم، مبرزا جاهزية لاعبيه لهذه المباراة.

منتخب الجزائر كان قد فاز في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 الأسبوع الماضي على منتخب جيبوتي بنتيجة ثقيلة ثمانية أهداف دون رد، ويستعد لتسجيل نتيجة إيجابية أخرى أمام بوركينا فاسو، بحثا عن صدارة المجموعة وتعزيز رقمه القياسي دون خسارة المتوقف حاليا عند عتبة الـ28 مباراة على التوالي.

بلماضي يبدد المخاوف التحكيمية

جمال بلماضي يتحدث عن جمهور المنتخب الجزائري

قال بلماضي في تصريحات إعلامية، الاثنين 6 أيلول/ سبتمبر، بمطار الجزائر الدولي قبل سفر المنتخب الجزائري إلى المغرب، ردا على سؤال حول التحكيم الإفريقي: "أتمنى أن تجري المباراة دون مشاكل مع الحكام..إنها مباراة في تصفيات كأس العالم ويجب ألا تكون هناك أخطاء تحكيمية أو شيء من هذا القبيل على الطرفين بالطبع".

وتابع: "لن ندخل اللقاء بتخوف من التحكيم أو أي توجّس.."، مضيفا: "صحيح أننا تعرضنا لظلم تحكيمي في مباريات سابقة، لكن أنتظر أن يكون الجميع في مستوى مباراة بحجم تصفيات كأس العالم 2022"، وتأتي تصريحات بلماضي لتعطي بعض الهدوء داخل منتخب الجزائر بعد كل ما حدث في فترة سابقة مع التحكيم الإفريقي.

منتخب بوركينا فاسو ليس لغزا والحرارة عالية بمراكش

جمال بلماضي يحترم منتخب بوركينا فاسو

وبخصوص منتخب بوركينافاسو أكد بلماضي أنه درسه جيّدا، وصرح: "لقد قمت بمعاينة منتخب بوركينافاسو جيّدا..إنه ليس لغزا بالنسبة لنا، فهو كتاب مفتوح"، قبل أن يضيف: "قمت بتحليل مباريات عدة واطلعت جيّدا على طريقة لعبه وفلسفته وخططه التكنيكية المحتملة"، وأردف: "نحن جاهزون لكن كما تعرفون داخل أرضية الميدان يتغير كل شيء في بعض الأحيان".

ونفى بلماضي أن تكون للعوامل السياسية أي تأثير على لقاء الجزائر وبوركينافاسو في المغرب، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب، وقال: "السياسة لا تهمنا تنقلنا للعب كرة القدم. ربما أنا قلق من ارتفاع درجات الحرارة في مراكش، لكننا سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا لتجاوز هذا العائق".

شارك: