بلجيكا تسقط أمام مصر في ختام تحضيراتها لكأس العالم 2022

2022-11-18 21:26
قائد مصر محمد صلاح ينافس على الكرة مع لاعب بلجيكا بانيك فيريرا كاراسكو خلال مباراة المنتخبين يوم 18 نوفمبر2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق المنتخب المصري فوزًا مثيرًا على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "جابر الأحمد" الدولي بالكويت.

وتُعَدّ هذه المباراة التحضيرية الأخيرة للمنتخب البلجيكي قبيل مشاركته المُرتقبة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، المُحدَّدة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وسجلت مصر هدفيها عن طريق مصطفى محمد ومحمود حسن "تريزيغيه"، مع الدقيقتين 33 و46 على الترتيب، فيما تكفل لويس أوبيندا بإحراز هدف بلجيكا الوحيد عند الدقيقة 76.

وإجمالًا، أتت المباراة متوازنةً بين المنتخبين، وسط حضور جماهيري لافت من الجماهير المصرية التي احتشدت لرؤية منتخبها الوطني أمام نجوم بلجيكا المُصنفة الثانية عالميًّا.

وتُنافِس بلجيكا في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا.

ويستهل المنتخب البلجيكي مشواره في مونديال قطر 2022 بمواجهة المنتخب الكندي يوم 23 نوفمبر الجاري، بملعب "أحمد بن علي"، قبل أن يلاقي منتخب المغرب يوم 27 نوفمبر بملعب "الثمامة"، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة كرواتيا يوم 1 ديسمبر على ملعب "أحمد بن علي".

في المقابل، تُعَدّ هذه المباراة الثالثة التي يخوضها المنتخب المصري بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، وذلك بعد انتصارين على ليبيريا والنيجر، بنفس النتيجة (3-0)، خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: